الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الفجر

عاشور: قرارات تنقية الجداول اتخذت بالتشاور.. ويؤكد: لصالح المحاماة‎

أكد سامح عاشور نقيب المحامين، أن انجازات النقابة خلال الفترة الماضية لا تحسب لشخصه فقط، بل لمجلس النقابة العامة، ومجالس النقابات الفرعية التي شاركت بالرأي والمشورة والتنفيذ في كافة القرارات الهامة.

وعن تنقية الجداول، قال "عاشور" خلال الاجتماع المشترك لمجلس النقابة العامة والفرعيات، اليوم الخميس، بنادي المحامين بالمعادي، إن المحامين يطالبون بتنقية الجداول منذ سنوات، وضوابط تجديد الاشتراك وضعت بالاشتراك مع النقابات الفرعية، ومجلس النقابة العامة ناقشها تفصيليا في عدة جلسات.

وتساءل نقيب المحامين: "هل هناك محامي مشتغل قهرته النقابة واختفى من غرف المحامين نتيجة للضوابط، بالتأكيد لا، ونستطيع أن نقول أن جداول النقابة تقتصر الآن على المحامين الممارسين للمهنة فعليا بشكل كبير، وانخفض عدد العضوية من 380 ألف إلى 150 ألف عضو"، مشددا أن موارد النقابة لم تتأثر مطلقا بعملية تنقية الجداول.

وأضاف: "قرارات تنقية الجداول هدفها مهني فقط، ولم تكن بهدف تعقب سياسي لشخص أو فئة معينة"، مشيرا إلى أن نقابة المحامين ليست مسئولة عن حق العمل لخريجي كلية الحقوق، لكنها مسئولة فقط عن من يتوافر عليه الشروط للانضمام للنقابة مع استمرار ممارسته للمهنة

تابع الخبر في المصدر ..