الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

هبة هجرس تطالب بالتحقيق الفوري مع قيادات آداب عين شمس

اشترك لتصلك أهم الأخبار

طالبت النائبة الدكتورة هبة هجرس، عضو المجلسين القومي للمرأة والقومي للإعاقة، الدكتورة عميد كلية الآداب جامعة عين شمس والدكتور رئيس جامعة عين شمس بالتحقيق الفورى في واقعة مخالفة مجلس قسم علم النفس بالكلية للدستور والقانون بممارسة التمييز ضد الطلاب من ذوى الإعاقة بإعلان القسم رفض التحاقهم بالدراسات العليا في شقيه الدكتوراه والماجستير فقط لانهم من ذوى الإعاقة.

وأوضحت هجرس أننا لسنا ضد وضع أي قسم باى كلية شروط للالتحاق بالدراسات العليا به تنظم هذه العملية إلا إننا ضد أي تمييز يمارس ضد الطلاب ذوى الإعاقة يمنعهم من الالتحاق بالدراسة الجامعية بمراحلها المختلفة بداية من مرحلة الليسانس والبكالريوس مرورا بمرحلة الماجستير وصولا لمرحلة الدكتوراه فقط لانهم من ذوى الإعاقة .

وتساءلت هجرس «كيف لقيادات علمية وتربوية رفيعة مثل مجلس قسم علم النفس بكلية الاداب جامعة عين شمس إن يسمحوا لانفسهم بارتكاب جريمة التمييز في حق أبناءهم الطلاب من ذوى الإعاقة الذين اجتازوا بتفوق مرحلة الليسانس؟؟ وما رايهم في حصول العشرات بل المئات من ذوى الإعاقة على درجات الماجستير والدكتوراه في علم النفس في مصر والخارج ولم تمنعهم اعاقتهم من العطاء المميز والواضح في مجال علم النفس؟؟ وهل فعلا مجلس قسم علم النفس يجهلون إن ما قاموا به جريمة ضد الدستور ويجرمها القانون؟؟ وهل في حال ثبوت جهلم يصلحون للبقاء في مناصبهم كامناء على مصلحة طلابهم.

وأوضحت هجرس إن المحزن في واقعة قسم علم النفس باداب عين شمس أن قيادات القسم اثبتوا انهم يعيشون منعزلين عن مجرى الاحداث من حولهم فيجاهرون بجريمة التمييز بين الطلاب بسبب الإعاقة في العام الذي خصصه السيد الرئيس عام الأشخاص ذوى الإعاقة وفى الوقت الذي يحتفل الأشخاص ذوى الإعاقة في أنحاء مصر بصدور قانونهم قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة الذي يقر حقوقهم وبخاصة في عدم التمييز ضدهم بسبب الإعاقة في الالتحاق بمراحل التعليم المختلفة .

قد تقرأ أيضا