الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

خطة زمنية لإنهاء أعمال لجان تقنين الأراضي بالسويس تنتهي في 20 فبراير 2019

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقد اللواء أح أحمد محمد حامد، محافظ السويس، اجتماعاً بحضور اللواء طارق عبدالعظيم، السكرتير العام للمحافظة، والمستشار فرحان الغمري المستشار القضائي لمحافظة السويس وممثلي مديرية الأمن والقوات المسلحة لمتابعة آخر الإجراءات التي تمت بلجان الفحص والمعاينة والتسعير لتقنين واسترداد أراضي الدولة.

حيث عرض مدير مركز المعلومات بالمحافظة تقرير كامل عن ما تم انجازه من تلقي وادخال الملفات وعددهم 6520 ملف وتحديد مواعيد انتهاء اعمال اللجان ففي 20/8/2018 انتهاء اعمال لجنة الفحص و20/1/2019 انتهاء اعمال لجنة التسعير و20/2/2019 انتهاء اعمال لجنة البت وانتهاء اعمال اللجان بالكامل.

وخلال الاجتماع أكد المحافظ على مدير مركز المعلومات بالتواصل مع اللجنة العليا للتقنين واسترداد اراضي الدولة وطرح أي مشكلة تعوق اعمال اللجان.

كما عرض المستشار القضائي للمحافظة عدد قرارات الاحالة للنيابة العامة، وعرض أيضا ما تم تحصيله من قيمة الاراضي المباعة بالمزادات السابقة .

وقرر المحافظ تحويل 17 حالة من المتقاعسين عن سداد المبالغ المستحقة عليهم من بيع اراضي المزادات السابقة إلى النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.
وكلف المحافظ مدير الاملاك الاستمرار في حصر لملفات المزادات السابقة وقيمة المسدد منها والمحول للنيابة لعدم التسديد وكذلك عرض من الاملاك الزراعية وادارة حماية املاك الدولة عن الموقف الحالي لهما خلال الاسبوع القادم.

حضر الاجتماع كلا من رؤساء الاحياء ومديري الاملاك والشئون القانونية والتخطيط العمراني وخدمة المواطنين والمجالس وجهاز حماية املاك الدولة والمكتب الفني والمديرية المالية ورؤساء اللجان.

قد تقرأ أيضا