الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

سفير الهند ينفي سحب جنسية 4 ملايين شخص في إقليم بشمال شرق الهند

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نفى راهول كولشيراث، السفير الهندي لدى القاهرة، الخميس، تقارير صحفية تحدثت عن اتجاه السلطات الهندية لسحب الجنسية من أربعة ملايين شخص في ولاية آسام (شمال شرق) الهند، مؤكدا أن ما يجري حاليا هو «تحديث السجل الوطني للمواطنين بدقة».

وقال سفير جمهورية الهند بالقاهرة في تصريح له اليوم أن المحكمة العليا في الهند تقوم بمتابعة هذه العملية، وتلتزم حكومة الهند وحكومة ولاية «آسام» تماما بضمان حصول كل فرد على العدالة.

وأوضح سفير الهند ان وزير الشؤون الداخلية في الهند أوضح بشكل قاطع أن مسودة قائمة السجل الوطني للمواطنين المنشورة الأثنين الماضي ليست سوى مسودة ولا تمثل القائمة النهائية، ولا يوجد سبب لأي قلق أو تخوف.

وقال سفير الهند: «ستكون هناك فرصة كافية أمام جميع المواطنين لتقديم المطالبات والاعتراضات التي سيتم سماعها ومتابعتها، ﺣﺘﻰ ﺑﻌﺪ ﻧﺸﺮ السجل الوطني النهائي للمواطنين».

وأضاف سفير الهند أن أي شخص ﻏﻴﺮ راضِ عن النتيجة سيحصل ﻋﻠﻰ ﻓﺮﺻﺔ تقديم ﻃﻌﻦ أﻣﺎم ﻣﺤﻜﻤﺔ الأجانب اﻟﻤﻨﺸﺄة ﺑﻤﻮﺟﺐ مرسوم ﻣﺤﻜﻤﺔ اﻷﺟﺎﻧﺐ، لعام 1964، مشيرا إلى أن اﻟﻌﻤﻠﻴﺔ ستتم بصورة ﻋﺎدﻟﺔ وﻣﻮﺿﻮﻋﻴﺔ وﺿﻤﻦ اﻹﻃﺎر اﻟﻘﺎﻧﻮﻧﻲ. وتابع «يجب ألا يشعر أي هندي حقيقي بالقلق، لأن لديهم فرصة كبيرة لتسجيل أسمائهم في القائمة النهائية».

قد تقرأ أيضا