الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

ملك البحرين: قوة مصر من قوة العرب جميعًا

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قام ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، الجمعة، بزيارة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمقر إقامته بقصر الشيخ حمد بالقضيبية.

وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية واستعراض العلاقات الأخوية الوطيدة والخطوات التي تسهم في تطوير أطر التعاون المشترك بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة في شتى المجالات، والتأكيد على أهمية استمرار التشاور والتنسيق المستمر بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين الشقيقين، كما جرى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشرك على الصعيدين الإقليمي والعربي.

وأشاد ملك البحرين بهذه الزيارة المثمرة للرئيس السيسي لبلده الثاني مملكة البحرين والتي تصب في صالح البلدين وتعزز علاقاتهما الوثيقة، مؤكداً أن مصر كانت وستبقى ركيزة أساسية لمنظومة الأمن العربي والإقليمي وأن قوتها من قوة العرب جميعاً.

من جانبه، أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن شكره وتقديره للملك على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال، مشيداً بدور جلالته وحرصه على الارتقاء بعلاقات البلدين إلى مستويات متميزة وبمواقف البحرين الداعمة لمصر وشعبها، متمنياً لشعب البحرين دوام الرقي والتقدم تحت قيادة جلالته.

وأقام حفل غداء خاص للرئيس السيسي، قبل مغادرته والوفد المرافق البلاد، مختتماً زيارته الرسمية لمملكة البحرين.

وتلقى حضرة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل، برقية شكر من الرئيس عبدالفتاح السيسي.. هذا نصها:

أخي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة المُفدّى

ملك مملكة البحرين.. الشقيقة
يسرني ونحن نغادر بلدكم الشقيق أن أبعث إلى جلالتكم بخالص الشكر والتقدير على حُسن الاستقبال وكرم الضيافة الذي لقيناه منذ وطئت أقدامنا أرض ملكة البحرين الشقيقة والتي طالما نعتبرها وطننا الثاني.

وأود هنا أن أشيد بالمحادثات الأخوية والإيجابية المثمرة التي جرت بيننا في جو من الود والتفاهم حول القضايا الثنائية والقضايا الإقليمية والعربية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

واغتنم هذه الفرصة كي أشيد مجدداً بالعلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع بلدينا وشعبينا الشقيقين، وأؤكد حرصنا الدائم على المزيد من دعمها وتطويرها في جميع المجالات.

أخي صاحب الجلالة، أتمنى لكم التمتع بموفور الصحة والسعادة ودوام التوفيق، وللشعب البحريني الشقيق المزيد من التقدم والرخاء والازدهار في ظل قيادتكم الحكيمة.

مع أسمى اعتباري وتقديري الأخوي،،،

عبدالفتاح السيسي

رئيس جمهورية مصر

قد تقرأ أيضا