وزير التموين يعلن طرح فرصة استثمارية لإنشاء منطقة لوجستية بقنا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن طرح فرصة استثمارية بمحافظة قنا، لتصبح وزارة التموين، ممثلة فى جهاز تنمية التجارة الداخلية، أول جهة حكومية تستجيب وتطرق باب الاستثمار في محافظات الصعيد.

وأوضح «المصيلحي»، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء الخميس، أن طرح جهاز تنمية التجارة الداخلية يشمل فرصة استثمارية بنظام حق الانتفاع فى بمحافظة قنا على مساحة 15.5 فدان قابله للزيادة بنحو 10 أفدنة في العمق لإنشاء منطقة لوجستية متنوعة تضم (منافذ- متاجر- وأسواق -مخازن)، باستثمارات تصل إلى مليار جنيه يتم تنفيذها خلال سنوات.

وأشار وزير التموين إلى أن المشروع يعد الأول في جنوب الوادي، وسيعمل على توفير فرص عمل تتراوح من 30 إلى 40 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وستخدم 5 ملايين مواطن من أبناء 5 محافظات.

كما أوضح «المصيلحي» أن الوزارة تسابق الزمن لتهيئة الفرص الاستثمارية وتجهيز وترفيق وطرح الأراضي بالتنسيق مع المحافظين لتكون جاهزة لإنشاء الأراضي للمشروعات الكبرى، خاصة في مجال التجارة الداخلية.

وقال اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، إن المحافظة شهدت خلال السنوات الماضية طفرة في المشروعات التنموية باستثمارات بلغت 18 مليار جنيه، تضمنت مشروعات صرف صحي وكهرباء وبنية أساسية ومدارس.

وأضاف محافظ قنا أن «المنطقة اللوجستية تقع على بعد 3 كيلومترات من محافظة قنا، كما أنها تحتل موقع متميز بين محافظات البحر الأحمر وسوهاج والأقصر والوادي الجديد، بالإضافة إلى قربها من مراكز محافظة قنا».

وأوضح «الهجان» أن الفرصة الاستثمارية تتميز بالتالي: «محطة وطنية وأرض مخصصة لإنشاء جامعة عليها، كذلك يلاصقها منطقة لإنشاء استاد رياضي، فضلا عن قربها من مدينة قنا الجديد، التي تقام على مساحة 9 أفدنة، والتى قامت إحدى الشركات الكبرى الخاصة ببدء أعمال الإنشاءات بها، بالإضافة إلى وجود مساحات زراعية متاخمة تصلح للزراعات التعاقدية».

وتابع محافظ قنا: أنه «جاري ترفيق الفرصة الاستثمارية بتوصيل الكهرباء والمياه، وسيتم في المرحلة المقبلة إدخال الصرف الصحي واستخدام الطرق الحديثة للمعالجة»، لافتا إلى أن المشروع هو ثمرة التعاون بين

قراءة المزيد ...

أخبار ذات صلة

0 تعليق