الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

رواد «فيس بوك» لمحافظ الإسكندرية الجديد: «عايزينك تكنس الفساد مش الشوارع»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تداول العشرات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» صوراً للدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية الجديد، فور خبر تعيينه، وهو يمسك بـ«مقشة» لكنس فناء كلية الهندسة في جامعة الإسكندرية، وقتما كان عميداً لها في عام 2015.

وعلى الرغم من أن الصورة المتداولة لـ«قنصوة» قديمة عندما كان عميدا لكلية الهندسة منذ 3 سنوات، إلا أن رواد «فيس بوك» لم تعجبهم، خاصة أنه أصبح اليوم محافظا، متمنين أن يتفرغ لمهامه الفعلية لتطوير المدينة ويترك الشارع لأهله.

وقام عدد من متصفحي «فيس بوك»، وانضم إليهم المئات من أهالي الإسكندرية بتحذير الدكتور قنصوة من السير على خطى المحافظ الأسبق، هاني المسيري، الحاصل على الجنسية الأمريكية، الذي كان يقوم بنفس الأفعال والكنس والتنظيف لإيهام مواطني الإسكندرية أنه رجل يحب العمل والتواضع.

وعلق أحد رواد «فيس بوك» على صورة «مقشة قنصوة» بأنها ليست فى محلها، لأن الإسكندرية وشعبها وأحيائها لا يريدون «مقشة»، ويريدون أن يعمل كل فى تخصصه ومجاله، فهم يريدون محافظا يفهم فى التخطيط والهندسة والتجميل، كما يريدون محافظا يكنس شلل الفاسدين فى الإدارة المحلية ويكنس الفساد الذي تريع داخل الإدارات الهندسية.

وعلق آخر قائلا: «نحن يا سيادة المحافظ نريد محافظ رجل دولة، وليس عامل نظافة، فعمال النظافة يتواجدوا فى الشوارع، وإن كنت تريد أن تشعر بهم فعليك أن تعيد النظر فى مرتباتهم الهزيلة حتى لا يتسولوا طوال الشهر من المارة وشكرا».

يشار إلى أن الدكتور عبدالعزيز قنصوة، شغل منصب عميد كلية الهندسة منذ 15 يناير 2015 وحتى 14 يناير 2018، وقَائِما بعمل العميد حتى صدور قرار تعيينه نائباً لرئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

قد تقرأ أيضا