الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

شباب أقباط المهجر يزورون «كاتدارئية الإسكندرية» ومزار كاروز الديار المصرية

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

زار أعضاء ملتقى الشباب العالمي، الخميس، مدينة الإسكندرية المدينة العظمى وكرسي قداسة البابا حيث بدأوا زيارتهم بزيارة متحف المجوهرات المصرية ثم زاروا الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية ومقر البطريركية.

كان في استقبالهم، بحسب بيان، الأنبا إبرام إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية ومجموعة من آباء الإسكندرية وآباء الكنيسة المرقسية وقدموا لهم شرحًا سريعًا لمعالمها، وذلك في إطار البرنامج الروحي والثقافي والترفيهي الخاص بالمؤتمر العالمي الأول لشباب الكنيسة القبطية.

وقال القمص إبرام ايميل الوكيل البابوى في الإسكندرية أن الوفد زار المزار الأثري لكاروز الديار المصرية حيث رأس الشهيد مارمرقس واخدوا بركة مارمرقس وتناولوا وجبة الغداء بالكافيتريا الخاص بالديوان البطريركي ثم انطلقوا في رحلة بحرية باليخت ثم توجهوا لزيارة وأخذ بركة الشهيد مارمينا بمريوط.

و التقطت لأعضاء الملتقى صورة تذكارية شكلوا بها لوحة فنية بديعة، بينما حرص الشباب على التقاط العديد من الصور في مختلف الأماكن التي زاورها في الكنيسة المرقسية ودير مارمينا.

كان قداسة البابا تواضروس الثاني قد افتتح مساء السبت الملتقى العالمي الأول لشباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية،

ويشارك في فعالياته، التي تستمر أسبوعًا، عدد من أحبار الكنيسة والآباء الكهنة وبعض من الرموز المصرية.

يعد الملتقى الذي يأتي بعنوان «عودة إلى الجذور» هو التجمع الأول من نوعه لشباب الأقباط من جميع أنحاء العالم، ويتضمن برنامجه بالإضافة إلى الجانب الروحي جوانب ثقافية وسياحية في معالم مصر المميزة.

قد تقرأ أيضا