الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

التفتيش البحري بسفاجا ينتهي من فحص العبارات الخاصة بعودة عمالة خدمة الحجاج

اشترك لتصلك أهم الأخبار

انتهت لجنة فنية من مهندسي التفتيش البحري وهيئة السلامة البحرية من أعمال الفحص والتفتيش على العبارات المقرر لها العمل في نقل عمالة خدمة موسم الحج قبل السماح لها بالسفر للتأكد من صلاحيتها للابحار وتوفير كل إجراءات التأمين ومعدات الإطفاء والإنقاذ بما يتناسب مع أعداد الركاب وفي حالة المخالفة يتم منع العبارة من مغادرة الميناء مع توفير عبارة بديلة لنقل الركاب.

فيما اعلنت هيئة موانى البحر الاحمر رفع درجة الاستعداد بميناء سفاجا لبدء عودة عمالة خدمة الحجاج على متن ثلاث عبارات وهي محبة، امانة، الرياض ( رحلات مكوكية ) حيث تم التنسيق مع مجلس مدينة سفاجا وادارة شرطة المرور واعضاء المجتمع المينائى وتوحيد الجهود لتقليل زمن تواجد الراكب بالميناء.

و تم الاتفاق على قيام ادارات الجمارك والشرطة والجوازات بزيادة اعداد العاملين بهم لسرعة انهاء الاجراءات والتيسير على الركاب والغاء اجازات العاملين القائمين بخدمة الركاب وتكثيف العمل بصالات الوصول وزيادة عدد العاملين لارشاد الحجاج ومساعدة الحالات المرضية وكبار السن في انهاء اجراءات وصولهم.

كما تم تجهيز صالة كبار الزوار لاستيعاب الاعداد المتزايدة من الركاب وتوفير اتوبيسات لنقل الركاب من رصيف الميناء إلى الصالات أو العكس في رحلات سريعة ومنتظمة والتنبيه على التوكيلات الملاحية لتوفير عدد مناسب من الجرارات لنقل الامتعة العشوائية للركاب.

وشدد اللواء مهندس هشام ابو سنه رئيس هيئة موانى البحر الاحمر على ضرورة التزام التوكيلات الملاحية بمواعيد وصول العبارات والزام مالكى العبارات بالالتزام بالاعداد المسموح بها وضرورة تبخير العبارات قبل كل رحلة.

والتأكيد على تواجد ممثلين للوكلاء السياحيين والملاحيين لحل أي مشكلة مع ادارة الميناء في حينه والتنسيق مع شركات شرق وغرب وجنوب الدلتا العاملة بالموانى بتوفير باصات لسرعة نقل الركاب إلى محافظتهم وقيام شرطة المرور بالمحافظة بتوفير أماكن لباصات القطاع الخاص لعدم تكدسهم امام ابواب الموانئ.


وفي نفس السياق قامت ادارة الحجر الصحى بالميناء بتوفير عدد ( 2 ) سيارة اسعاف احداهما بجوار العبارة والاخرى بجوار صالة الوصول مجهزين بالاسعافات الاولية مع تزويد صالات الوصول بالاطباء وكافة التجهيزات الطبية لفحص الركاب القادمين واخذ عينات عشوائية من الركاب وفي حالة الاشتباه بوجود أي حالة مصابة بعدوى يتم احتجازها لمدة 24 ساعة لحين التأكد من سلامة الراكب لمنع دخول عدوى البلاد.

قد تقرأ أيضا