الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

«سعفان»: تدريب الشباب على أحدث التكنولوجيات العالمية مجانًا لتخريج عمال أكْفَاء

  • 1/2
  • 2/2

اشترك لتصلك أهم الأخبار

التقى وزير القوي العاملة، محمد سعفان، بديوان عام الوزارة، الخميس، بيونج جيون جون رئيس مجلس إدارة سامسونج إلكترونيكس مصر، والوفد المرافق له، للاتفاق على تدريب الشباب المصري على أحدث الأنظمة في مجال السوفت وير، فضلا عن مختلف مجالات عمل الشركة مجانا، وذلك من خلال بروتوكول يتم توقيعه بين الجانبين الأسبوع المقبل، ليبدأ التدريب من أكتوبر المقبل، بحيث يتم تحديد شروط المتقدمين من حيث المؤهل والسن والتفرغ الكامل طوال مدة التدريب وذلك بمواقع الشركة عمليا ونظريا.

وبحسب بيان، الخميس، طلب رئيس الشركة خلال اللقاء قيام الوزارة بعقد دورات تدريبية وتوعوية لعمالها لتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم ووسائل السلامة والصحة المهنية من خلال قوانين العمل على فترات معينة بما يتناسب وظروف العمل داخل الشركة.

ووجه الوزير بتلبية طلب الشركة في هذا الخصوص، مؤكدًا أن هذا دور من أدوار الوزارة الرئيسية المَنُوطُ بها تحقيقها.

وقال الوزير إن دور وزارة القوى العاملة ليس دورا رقابيا فقط لاكتشاف المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المنشآت المخالفة، ولكن دورنا -أيضًا- هو رفع الوعي الوقائي بمقتضيات السلامة والصحة المهنية للعمال، مؤكدا أن هذا هو الهدف الأسمى بضرورة المشاركة الفعالة والبَنَّاءة لحل جميع المشكلات وتصحيح جميع الأوضاع الخاطئة وما يعترض تطبيق قانون العمل بصورة أكثر تفهمًا وودية.

وأكد الوزير أن هذا التدريب الذي سيتم من خلال البروتوكول الذي سيتم توقيعه، سيحدث دفعًة قويًة، ونقلًة نوعية في الاقتصادِ المصري بما سيترتب على هذه العملية التدريبية من مخرجات تتمثل في عمال أكْفَاء على درجةٍ كبيرةٍ من الإتقان والمعرفة بأحدث التكنولوجيات العالمية.

وقال «سعفان» إن شركة سامسونج العملاقة سوف تضيف للمجال التدريبي للشباب، بتنميته وتوعيته وتثقيفه ببيئةِ العمل وما تحتاجه من متطلبات، ما يجعله يجتاز مراحل العمل بسهولة ويسر، موضحًا أن الهدف الرئيسي من هذه المشاركات هو المساهمة في بناء ورفعة الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أن الوزارة قد أخذت خطوات جادَّة منذ ما يزيد على العام بعقد شراكات خاصة بالتدريب مع بعض الشركات متعددة الجنسيات كإضافة مرجُوَّة لملف التدريب في مصر.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة الشركة كامل مقدرتهم على تدريب الشباب المصري الراغب على أحدث الأنظمة في مجال السوفت وير، الأمر الذي سيحدث دفعًة قويًة، ونقلًة نوعية في الاقتصادِ المصري بما سيترتب على هذه العملية التدريبية من مخرجات تتمثل في عمال أكْفَاء على درجةٍ كبيرةٍ من الإتقان والمعرفة بأحدث التكنولوجيات العالمية.

وأضاف أن الشركة تولي كامل اهتمامها بالعنصر البشري وتنمية مهاراته الشخصية، بالإضافة إلى اهتمامها التام بمنظومة السلامة والصحة المهنية داخل الشركة حمايًة للعمال من أي خطر محتمل.

وأبدى إعجابه بالفكر

قراءة المزيد ...

قد تقرأ أيضا