«والي» تناقش مع وفد البنك الدولي تطوير برامج الحماية الاجتماعية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استقبلت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، اليوم الخميس، وفداً من البنك الدولى ضم جوستافو ديماركو، مدير البرامج بالبنك الدولى، وماريا لاورا مدير برنامج التنمية البشرية، ونهلة زيتون مسؤول أول الحماية الاجتماعية بالبنك، وبحضور نفين القباح نائب وزير التضامن للحماية الاجتماعية والتنمية.

تناول الاجتماع مناقشة سبل زيادة التعاون بين وزارة التضامن والبنك الدولي في برامج الحماية الاجتماعية وما تحقق من إنجازات في برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة»، وتطبيق المشروطية في التعليم والصحة خلال الفترة القادمة وآليات المراجعة للمستفيدين وبحث التظلمات في البرنامج، كما تمت مناقشة إقامة مؤتمر مشترك في أكتوبر القادم لعرض ما تحقق من إنجازات في برنامج «تكافل وكرامة»، ومناقشة استراتيجية العمل خلال الفترة القادمة.

وأكدت وزيرة التضامن أن الوزارة تولى اهتماماً كبيراً خلال الفترة القادمة لبرنامج فرصة للتشغيل باعتباره أحد برامج الحماية الاجتماعية الرامية إلى التمكين الاقتصادى والحماية من خلال العمل.

وأضافت «والي» أن العمل وخلق مصادر دخل للأكثر احتياجاً هو السبيل الوحيد لتوفير حماية اجتماعية حقيقية خلال الفترة القادمة مشيرةً إلى أن الوزارة قد أعلنت خلال الأسابيع الماضية عن حوالى 70 ألف فرصة عمل.

كما ناقش الاجتماع خطوات تنفيذ برنامج الحد من الزيادة السكانية والمباعدة بين مرات الانجاب «2 كفاية»،

قراءة المزيد ...

أخبار ذات صلة

0 تعليق