الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

محافظ القليوبية يؤكد على استغلال كل الطاقات لرفع المحافظة للمكانة اللائقة بها

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية الجديد، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء شددا على ضرورة تحسين الخدمات والتواصل مع الجماهير وحل المشاكل سواء مياه الشرب والصرف الصحي والقمامة.

وأشار «مرزوق»، إلى أن القليوبية أحد أذرع محافظات القاهرة الكبرى الثلاثه وتحتاج رعاية واهتمام أكثر مما هي عليه، مؤكدا أن المحافظة مليئة بالملفات الشائكة وبحاجة إلى العمل المتواصل والمبادرات والأفكار الجديدة القابلة للتطبيق على أرض الواقع وأفكار خارج الصندوق لحدوث تنمية كبيرة بالمحافظة في أسرع وقت، مؤكدا على ضرورة العمل على استغلال كل الطاقات لرفع المحافظة للمكانة اللائقة بها بين باقي محافظات الجمهورية.

وكان قد شهد ديوان عام محافظة القليوبية حالة ارتباك بسبب عدم تحديد موعد رسمي لاحتفالات المحافظة بعيدها القومي عقب رحيل محافظ الإقليم الأسبق اللواء محمود عشماوي، وبات احتفالات العيد القومي للمحافظة مصيرا مجهولا لم يحدد بعد.

وكان ديوان عام المحافظة مساء أمس الأربعاء أعلن تأجيل حفل العيد القومي باستاد بنها الرياضي والحفل الفني بقصر ثقافة بنها ابتهاجا بالعيد القومي للمحافظة، بناء على قرار المحافظ السابق عقب علمه بحركة المحافظين واحتمالية خروجه من تشكيل المحافظين الجديد، وذلك لموعد لاحق .

يأتي هذا فيما فشلت محاولات أكثر من عضو مجلس نواب بالتوصية لرئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي باستمراراللواء محمود عشماوي كمحافظا الإقليم لفترة جديدة وجاءت بالفشل ولم ياخدها في الاعتبار تلك التوصيات .

ومن المتوقع أن يشهد المحافظ الجديد بعد تولي منصبه بأداء اليمين الدستورية اول لقاء عمل رسمي له غدا الجمعة بحضور شعائر صلاة الجمعة من مسجد ناصر بمدينة بنها احتفالا بالعيد القومي بحضور وزير الاوقاف ومفتى الجمهورية وينقلها التليفزيون المصرى على الهواء مباشرة.

قد تقرأ أيضا