الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الفجر

رئيس الوزراء يتابع ترتيبات بدء العام الدراسي الجديد مع وزيري التعليم والاتصالات

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الترتيبات الجارية قبل بدء العام الدراسي الجديد، وذلك في اجتماع حضره وزيرا التعليم، والاتصالات، ورئيس هيئة الأبنية التعليمية.

وفي مستهل الاجتماع أشاد رئيس مجلس الوزراء بالفلسفة التي يقوم عليها نظام التعليم الجديد الذي يبدأ تطبيقه هذا العام، مؤكداً ضرورة التأكد من توافر كافة اللوجستيات، والبنية الأساسية، والاهتمام بتدريب العنصر البشري، بما يضمن نجاح التجربة وتحقيق الفائدة لطلابنا.

من جانبه، تناول وزير التربية والتعليم أبرز ملامح خطة تطوير التعليم المصري، مشيراً إلى أن النظام الجديد يقوم على تقديم مناهج حديثة بفلسفة جديدة، تقوم على تحفيز مهارات الطلاب وشحذ طاقاتهم، لافتاً إلى أنه تم طباعة الكتب لمراحل KG1وKG2 وأولى ابتدائي لعدد 2.5 مليون طالب، كما أن الكتب الجديدة ستصل المخازن بالمديريات قبل 22 سبتمبر المقبل، كما يتم طباعة دليل المعلم بالنسختين العربية و الإنجليزية، وتدريب المعلمين على المناهج الجديدة. 

كما عرض الوزير خطة تكلفة تطوير النظام الثانوي الجديد، لمدة أربع سنوات، والتي تشمل تكلفة توريد التابلت، وتدبير الشاشات التفاعلية، ومد شبكات البنية التحتية التكنولوجية، وتوصيل كابلات الفايبر، واشتراكات الانترنت، وتنفيذ أعمال الصيانة الشاملة للمدارس، وتحديث المحتوى التعليمي في ضوء نظام التعليم الجديد، فضلاً عن إدارة المشروع والدعم الفني. كما عرض الوزير تكلفة تطوير نظام التعليم الابتدائي والإعدادي ومرحلة رياض الأطفال.

من جانبه عرض وزير الاتصالات تقريراً حول موقف تقدم سير العمل في مشروع توصيل

تابع الخبر في المصدر ..