الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الفجر

"طوالة" يوجه 11 سؤالا إلى وزير النقل بعد انتشار حوادث القطارات

وجهت جبهة شباب الصحفيين 11 سؤالا إلى وزير النقل والمواصلات هشام عرفات بعد انتشار حوادث القطارات والمترو و التي أصبحت ظاهرة تؤرق حياة المواطن، على حد تعبير الجبهة.

وقال هيثم طوالة رئيس الجبهة في تصريحات صحفية اليوم، إن الأسئلة الـ 11مشروعة وتسيطر على رجل الشارع وينتظر الرد عليها وهي: أين خطة تطوير مرفق السكة الحديد بالرغم من انه مرفق تاريخي ساهم في بناء مصر على مر العصور، لماذا لم يتم طرح هذه الخطة بكل شفافية حتى يتم دعمها اقتصاديا ومجتمعيا لدورها في تطوير هذا المرفق الحساس بصورة تساهم في حل التكدسات المرورية وتخفف الأعباء عن الطرق المرورية المختلفة،.

 وتابع: إلى متى سيستمر مسلسل الإهمال ومتى سيكون هناك إجراءات رادعة حيال ما تشهده السكة الحديد، لازالت إجراءات الصيانة غير مدرجة لدى المسئولين بوزارة النقل، إلى متى سيتم تجاهل مطالب العاملين بقطاع المترو والسكة الحديد ولا يوجد من يتابع مطالبهم ومدى مشروعيتها للحفاظ على حقوق العاملين وتحفيزهم للأداء المتميز.

وأضاف طوالة إن من الأسئلة أيضا هل عمال البلوك والفنيين والملاحظين على طول خطوط السكة الحديد يلتزموا بالتعليمات المنظمة للتشغيل خاصة أعطال إشارات الكهرباء وتجاوزات السرعة من سائقي القطارات ام لاتوجد رقابة فعلية عليهم، أين أعمال تأمين إشارات الكهرباء، هل حادث كوم امبو آخر الحوادث ام

تابع الخبر في المصدر ..