الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

تطورات مفاجئة بـ«رشوة الجمارك».. ضابط متهم أخذ 5 ملايين جنيه في الشهر الأخير فقط

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وجهت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم الأربعاء، تهمة تلقي رشوة لمتهم جديد في قضية «رشوة رئيس مصلحة الجمارك» وهو مقدم بمباحث التهرب الضريبى، وألقي القبض عليه مساء الثلاثاء.

وتواصل النيابة الاستماع إلى أقوال ضابط آخر، وهو رئيس مباحث الشرق ببورسعيد كشاهد في القضية، ومازالت التحقيقات مستمرة.

وأفادت التحقيقات بأن متهمًا في القضية ويدعى علاء المنصوري «وسيط الرشوة»، اعترف في التحقيقات أن الضابط بمباحث التهرب الضريبي اعتاد الحصول على رشاوى منه، وشارك في تسهيل قضية الرشوة المتهم فيها جمال عبدالعظيم رئيس مصلحة الجمارك.

وجاء اعتراف المتهم عقب تفريغ مكالمات من هاتفه الشخصى حيث تبين أنه كان يتفق مع الضابط على الحصول على نسبة من عملية تمرير البضائع بالمخالفة للقانون، فيما تبين من المكالمات وأقوال المتهم وتحقيقات النيابة أن الضابط الثانى «رئيس المباحث» يعد شاهدًا حتى الآن في القضية.

وأفادت التحقيقات بأن الضابط المتهم وجهت له تهمتي الرشوة واستغلال عمله بالمخالفة للقانون، والحصول على مبالغ مالية وصلت إلى 5 ملايين جنيه خلال الشهر الأخير فقط للموافقة والمشاركة في تمرير بضائع دون دفع الرسوم المستحقة أو تمرير بضائع غير مصرح بها.

وخلال التحقيقات التي مازالت مستمرة، نفى الضابط الاتهامات المنسوبة له، وقال إن الوسيط يحاول توريطه في القضية للخروج منها مستفيدا من القانون.

وجددت النيابة حبس رئيس مصلحة الجمارك لمدة 45 يومًا آخرين على ذمة التحقيقات، ومن المفترض أن تعيد النيابة الاستماع للأقوال لمواجهته بوقائع رشوة جديدة بالاشتراك مع الضابط المتهم.

قد تقرأ أيضا