الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / بوابة الشروق

فيديو.. «الزراعة»: نستعد لعيد الأضحى بضخ كميات مضاعفة من اللحوم والدواجن

نتوقع انخفاض أسعار اللحوم قريبا.. ومشروع «البتلو» ساعد على ثباتها
قال حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الوزارة تستعد لعيد الأضحى المبارك بصورة خاصة من خلال ضخ اللحوم والدواجن والسلع المختلفة بكميات مضاعفة في المنافذ البيع الخاصة بالوزارة في المحافظات.

وأضاف «عبد الدايم»، في لقاء مع فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن أسعار اللحوم ثابتة على مدار الأشهر السابقة والتي شهدت مواسم للزيادة في استهلاك اللحوم مثل شهر رمضان وعيد الفطر، مشيرًا إلى ثبات الأسعار نتيجة جهود الحكومة بتوفير اللحوم بواسطة وزارتي التموين والزراعة، فضلًا عن إحياء مشروع البتلو.

وأوضح أن إحياء مشروع البتلو، بدأ يؤتي ثماره بتوفير كميات من اللحوم في السوق، بدلًا من ذبحه، متابعًا: «كان يتم ذبح البتلو ووزنه 50 أو 80 كيلو وينتج لحوم أقل 50% من زنه، لكن بتربية هذه العجول ليصل وزنها إلى 500 كيلو ويكون نسبة إنتاج اللحوم بها 60% بذلك ننمي الثروة الحيوانية ونوفر اللحوم بكثرة في السوق».

واعتبر أن ثبات أسعار اللحوم التي كانت ترتفع قبل قدوم الأعياد، يعد مؤشرًا على نجاح جهود الحكومة، معربًا عن توقعه بانخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة رغم زيادة الطلب على اللحوم.

وذكر أن مصر تستورد كميات كبيرة من اللحوم لوجود عجز كبير في الإنتاج، ويتم طرحها من خلال منافذ وزارتي التموين والزراعة، لافتًا إلى طرح مزارع وزارة الزراعة لعدد كبير من الأضاحي للمواطنين، والتي تشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين عليها، ثقة في منتجات الوزارة وتغذيتها، وفق قوله.

ونوه بأن الوزارة ستعلن قريبًا عن حجم الأضاحي التي ستطرحها وأسعارها بعد اعتماد الوزير لها.

وعن مشروعات الوزارة، قال إنها تولي أهمية خاصة

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا