الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الوطن | المحافظات | ندوة بـ"زراعة مشتهر" تعرف خلالها المنح الدراسية لباحثيها في "الصين"

نظمت كلية الزراعة بمشتهر بجامعة بنها، ندوة تعريفية بالمنح العلمية والدراسية التي توفرها الحكومة الصينية لأعضاء هيئة التدريس وطلاب الأقسام المختلفة بالكلية.

جاءت الندوة برعاية الدكتور محمود عراقي، عميد كلية الزراعة بمشتهر، والدكتور ناصر الجيزاوي، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، وحاضر فيها الدكتور حازم عليوة، منسق العلاقات الدولية بدولة الصين، وأدارها الدكتور محمد بسيوني، منسق العلاقات الدولية بالكلية، بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس، وأساتذة الكلية وطلاب الفرق المختلفة.

وعرض الدكتور حازم عليوة، الفرص والمنح الدراسية المتاحة في جامعات الصين، لأبناء كليتي الزراعة والطب البيطري بعدد من هذه الجامعات الصينية.

وأشار عليوة، إلى أن الجامعة تنظم اللقاءات المتعددة لإصقال مهارات وثقافة أبناء جامعة بنها للتعامل مع الجامعات الأجنبية ضمانا لاستمرار العلاقات الطيبة التي تجمع مصر بصديقاتها من دول العالم.

وقال الدكتور محمد بسيوني، أن جامعات الصين الزراعية، من أهم الجامعات التي تتعاون مع جامعة بنها وبالأخص في مجال الزراعة والإنتاج الحيواني، موضحا أن الصين تتعامل مع الزراعة والغذاء على أنه قضية أمن قومي، وتهتم بتحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع الأصناف الغذائية.

وأشار إلى أن هذا يمثل الفرصة المناسبة للباحث المصري لتحقيق نتائج طيبة خلال فترة البعثات والمنح الدراسية التي يتم توفيرها مع الجانب الصيني.

وأوضح بسيوني، أن الندوة تأتي في إطار اهتمام الكلية بتوطيد العلاقات البحثية والعلمية مع دولة الصين، مشيرا إلى أن هذا الملف يحظى بالاهتمام الكبير خلال الفترة الحالية بالكلية، فضلا عن الزيارات المتبادلة بين الكلية والجامعة الصينية لرفع قيمة التبادل العلمي والبحثي بين جامعة بنها وجامعات الصين.

 

قد تقرأ أيضا