الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الوطن | المحافظات | بالصور| محافظ أسيوط يتفقد ورش المدرسة الثانوية الميكانيكية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

شدد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، على أهمية تطوير منظومة التعليم الفني وربطها باحتياجات سوق العمل خاصة في ظل التوسع في إنشاء المشروعات القومية من مجتمعات عمرانية ومناطق صناعية تتطلب وجود عمالة فنية ماهرة ومدربة لتواكب التطور التكنولوجي والصناعي.

جاء ذلك خلال تفقده لمدرسة أسيوط الثانوية الميكانيكية بحي غرب مدينة أسيوط كنموذج بارز للمدارس الفنية في المحافظة رافقه خلالها صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم ومحمد إسماعيل النمر مدير عام التعليم الفني.

تفقد المحافظ، أقسام تشكيل المعادن والخراطة واللحام والتركيبات الميكانيكية والزخرفة والإعلان والكهرباء ونجارة الأثاث والحفر على الخشب والسيارات وشاهد كيفية عمل بعض المعدات وماكينات التصنيع واستخدام الطلاب لتلك الآلات تحت إشراف المدربين، مشيدًا بمخرجات العمل وبمستوى أداء الطلاب والتي تعكس جودة منظومة التعلم والتدريب.

وقال نور الدين، إن المحافظة تسعى لتطوير مهارات طلاب المدارس الفنية وتدريبهم على الحرف والمهن المختلفة وصقل مواهبهم انطلاقا من اهتمام الدولة بالتعليم الفني وربطه باحتياجات سوق العمل لضمان توفير فرص عمل للخريجين وخلق جيل من الشباب قادر على العمل في مختلف القطاعات.

وأضاف المحافظ، أنه تم وضع خطة لتعظيم الاستفادة من الإمكانات المادية والبشرية من خلال ربط الجانب العلمي بالتطبيقي لتحسين مهارات الطلاب حيث يتم إعادة استخدام كميات الحديد والأخشاب غير المستغلة بالحملات الميكانيكية والاستفادة منها عن طريق قيام طلاب المدارس الفنية بإعادة تصنيعها في أعمال برجولات وكراسي ومظلات وأسوار حديدية تستخدم في أعمال تطوير وتجميل الشوارع والميادين فضلا عن تشغيل الورش التابعة للمحافظة بواسطة معلمين وطلاب التعليم الفني، مؤكدًا أن هذا سيجعل الطلاب لديهم المهارات اللازمة للانخراط في سوق العمل.

وأشار إلى أنه جرى خلال الفترة الماضية إقامة معرض بالممشى السياحي لعرض جميع منتجات المدارس الصناعية والزراعية بهدف تسويق تلك المنتجات وتعريف المواطن بالمنتج الذي تقدمه تلك المدارس والذي يتميز بجودة عالية.

 

قد تقرأ أيضا