الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الوطن | المحافظات | محافظ البحر الأحمر يعلن موعد افتتاح مطار "برانيس الدولي"

أعلن اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، افتتاح مطار "برنيس" لاستقبال الرحلات السياحية الدولية خلال شهر يونيو المقبل، حيث قاربت الأعمال  بالمطار على الانتهاء لتحويله من مطار حربي إلى مدني، بتكلفة 430 مليون جنيه.

كان اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، أكد في تصريحات صحفية، أن المطار سيحقق عائدا اقتصاديا كبيرا حيث تعاني القرى والفنادق السياحية بجنوب المحافظة من بعد أقرب مطار عنها لأكثر من 100 كيلو متر، ما يؤثر على عدد السائحين، لوجود عدد كبير منهم مهتم بالذهاب إلى جنوب مرسى علم، لطبيعتها الخلابة والسياحة البيئية العالمية.

وقال "عبدالله" في تصريحات صحفية له على هامش الاجتماع الذي عقد لمناقشة مشروع المخطط الإستراتيجي للمحافظة، إنه يجري إنشاء ميناء الصيد بالشلاتين وأبو رماد.

وتابع "عبدالله" أنه فيما يخص قطاع الزراعة فسيتم زراعة النباتات الملحية كأعشاب للماشية وجاري تجهيز أرض في وادي حوضين بالشلاتين لإقامة مزرعة تجريبية للنباتات الملحية، ثم التوسع في زراعة نبات السليكورنيا بمجمعات مزارع حلايب وأبو رماد بالطريق البري ليربط محافظ البحر الأحمر بطريق بورسودان، وإنشاء صناعات للأسماك واللحوم وزراعة وتوفير عليقة للحجر الطبي البيطري بمجزر الشلاتين.

قد تقرأ أيضا