الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الوطن | المحافظات | محافظ البحر الأحمر يبحث نتائج الأسبوع الثاني لحملة "100 مليون صحة"

  • 1/2
  • 2/2

عقد اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، اجتماعًا مساء أمس، لمتابعة نتائج الأسبوع الثاني من مبادرة السيسي "100 مليون صحة" للمسح الطبي الشامل لفيروس "سي" بجميع مدن المحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة يسرا عطية نائب المحافظ، واللواء عبدالفتاح تمام السكرتير العام للمحافظة، والعميد تامر سمير رئيس الإدارة المركزية السكرتير العام المساعد، ورؤساء المدن ومديري المديريات والتنفذيين المحافظة.

واستعرض الدكتور تامر مرعي مدير مديرية الصحة والسكان بالمحافظة، نتائج الحملة، وأعداد المترددين على المستشفيات بحالات الأمراض غير السارية "الضغط – السكر"، ونشاط المعامل الأسبوعي.

وأشارت النتائج، إلى أن محافظة البحر الأحمر حققت 191٪ النسبة التراكمية من المستهدف من مبادرة السيسي "100 مليون صحة" للمسح الطبي الشامل لفيروس "سي" في نهاية اسبوعها الثاني.

وأكد محافظ البحر الأحمر، أن حملة "100 مليون صحة" تهدف إلى القضاء على فيروس "سي" سواء الفيروس النشط أو الخامل، وإعطاء العلاج المناسب لكل حالة مجانًا.

وأضاف المحافظ، أن هناك أكثر من 12 مقرًا لإجراء التحاليل لكل أهالي ومواطني الغردقة، بالإضافة إلى مقرين بمدينة رأس غارب و4 بمدينة سفاجا و3 مقرات بمدينة القصير وآخر بمدينة مرسى علم؛ بالإضافة إلى مقر بمدينة الشلاتين ومقر بمدينة حلايب، إلى جانب المقرات المتنقلة داخل المدن.

قد تقرأ أيضا