الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

بعد حديث السيسي عن السمنة.. 4 عادات يومية تحرمنا من فقدان الوزن

اشترك لتصلك أهم الأخبار

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي المصريين إلى الاهتمام بصحتهم والالتفات إلى أوزانهم، في معرض حديثه عن منجزات حملة «100 مليون صحة» للكشف عن الأمراض غير السارية، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية، السبت.

ويفشل كثيرون في حرب فقدان الوزن بسبب بعض الممارسات والعادات التي لا ينتبهون إليها، ما يعيق جهودهم في خسارة الوزن، حسب موقع «سكاي نيوز عربية».

يقول أخصائي التغذية ريك هاي إن هناك بعض الأمور اليومية التي نقوم بها وتسبب عدم فقداننا للوزن كما نرغب، حسب الموقع المتخصص «طب ويب».

وأشار أخصائي التغذية إلى أن هناك 4 أمور أساسية تعيق فقدان الوزن، والتي تشمل تناول القهوة، وهذا بالطبع لا يعني أن تناولك لكوب واحد من القهوة سيعيق فقدانك للوزن.

لكن يجب عدم الإكثار من تناول القهوة، فالقيام بذلك يساهم في انخفاض مستوى السكر في الدم، والذي يسبب بدوره اعتقاد الدماغ بأن عليك تناول الطعام لاستعادة المستويات الطبيعية من السكر في الجسم، أي أننا نتناول كمية أكبر من الطعام في هذه الحالة.

تعتبر الرياضة المكثفة أحد الأسباب التي تحول دون خسارة الوزن، توضيح ذلك وفقًا لأخصائي التغذية، عندما نتناول الطعام، يقوم الجسم بحرق الكربوهيدرات أولًا لاستخدامها كطاقة، وبعد الانتهاء منها، يتوجه الجسم لحرق الدهون، إلا أن العملية تصبح أكثر تعقيدًا.

ويكمن الحل، في ممارسة الرياضة باعتدال، وينصح بالابتعاد عن تلك الرياضات الشديدة والمكثفة.

يضاف أيضا لهذه الأسباب تناول الموالح، فالصوديوم ضروري للجسم من أجل السيطرة على كمية الماء الموجودة فيه، فكلما زادت مستويات الصوديوم ارتفعت كمية الماء المتراكمة، والتي لا يتم إفرازها من خلال البول، ما يسبب انتفاخ الجسم. وهذا لا يعني قطع الصوديوم بتاتًا من الطعام، لكن حدد كمياته المستهلكة.

المياه الفوارة أيضا، ففي دراسة نشرت مؤخرا وجدت أن أوكسيد الكربون في المشروبات الفوارة يؤثر على الوزن من خلال زيادة إفراز هرمون الجريلين.

وهذا الهرمون يعرف باسم هرمون الجوع، ويتم إنتاجه في المعدة، ويسبب زيادة الشهية.

قد تقرأ أيضا