الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / بوابة الشروق

السياحة تعلن خلال أيام الجزاءات الموقعة على الشركات المخالفة فى الموسم الماضى

الخميس آخر موعد لاعتماد وزارة الحج السعودية للعقود الموثقة لوكالات العمرة

تعلن وزارة السياحة خلال أيام عن الجزاءات الموقعة على شركات السياحة التى ارتكبت مخالفات خلال موسم العمرة الماضية وفى حال إيقاف أى من الشركات التى وثقت عقود العمرة لمدة موسم فإنها ستلتزم بتنفيذ العقوبة ولن تنظم رحلات أخرى.
كان قطاع الرقابة على الشركات بوزارة السياحة قد انتهى من التحقيق مع شركات السياحة المخالفة فى تنظيم رحلات العمرة فى الموسم الماضى.
اقترحت جهات التحقيق مجموعة من العقوبات للشركات المخالفة تتراوح ما بين الحرمان من تنظيم رحلات السياحة الدينية لمدة 3 شهور إلى عام كامل أو وقف النشاط أو إلغاء الترخيص نهائيا فى حالة المخالفات الصارخة.
ارتكبت هذه الشركات عدة مخالفات منها تغيير سكن المعتمرين دون إخطار وزارة السياحة فى حين قام البعض بتزوير بيانات بعض المعتمرين تهربا من سداد الرسوم الخاصة بتكرار العمرة وتم إحالة هذه الشركات إلى النيابة العامة مع إلغاء ترخيص أى شركة متورطة فى مثل هذه المخالفات.
قال أسامة عمارة، أمين عام غرفة شركات السياحة، إنه تم منح شركات السياحة التى وثقت عقود وكالة العمرة بوزارة السياحة وغرفة شركات السياحة مهلة إضافية تنتهى يوم 20 ديسمبر الجارى وذلك لاعتمادها بوزارة الحج السعودية.
وأضاف عمارة أن عدد شركات السياحة التى تقدمت لتوثيق عقود وكالة العمرة بلغ 1753 شركة. منوها بأنه سيتم معرفة العدد النهائى للشركات التى لها حق التنظيم فى 20 ديسمبرالجارى، موضحا أنه من المحتمل ألا تقدم كل الشركات جميع الأوراق المطلوبة لذلك، وبالتالى قد يقل العدد عن المعلن حاليا.
وأشار إلى أنه بعد معرفة العدد النهائى للشركات المنظمة، سيتم تقسيم حصة مصر من التأشيرات والبالغة 500 ألف، لافتًا إلى أنه تم تقسيم الحصة على فترتين زمنيتين الأولى منذ بداية موسم العمرة فى 15 نوفمبر الماضى وحتى نهاية

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا