الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / بوابة الشروق

طوارئ فى السياحة استعدادا لاستقبال أعياد الكريسماس ورأس السنة

انتعاشة سياحية عربية فى الحركة الوافدة لمصر خلال إجازات أعياد الميلاد

أعلن القطاع السياحى الرسمى والخاص حالة الطوارئ استعدادا لاستقبال أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية، وأنهت معظم الفنادق والمنشآت السياحية استعداداتها لاقامة الحفلات الترفيهية لروادها خلال هذه الفترة.
وتواصل وزارة السياحة تلقى طلبات المنتجعات السياحية والمنشآت الفندقية الراغبة فى تنظيم حفلات الكريسماس ورأس السنة الميلادية الجديدة 2019 على أن يكون الطلب متضمنا اسم المنشأة ونوع الحفل وأسماء الفنانين المشاركين فى احيائه وقوائم العشاء وأسماء الحفلات شاملة مستحقات الضرائب.
وطلبت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة من قطاع الرقابة على الفنادق والمنتجعات السياحية بالوزارة تقديم جميع التفسيرات لتشجيع هذا النوع من الحفلات بما تمثله من عائد اقتصادى كبير على المنشآت السياحية والفندقية وصناعة السياحة بصفة عامة.

تقدم الطلبات بالنسبة لفنادق القاهرة الكبرى بمقر الإدارة المركزية للرقابة على المنشآت الفندقية بشارع عدلى بينما تتلقى مكاتبنا السياحية بالمحافظات الطلبات الخاصة بفنادق كل محافظة.

فى سياق متصل تشهد الحركة السياحية الوافدة من الدول العربية إلى مصر انتعاشة كبيرة خلال إجازات أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية.
وكشفت مؤشرات الحجوزات السياحية أن هناك زيادة كبيرة فى أعداد السائحين الوافدين من السعودية والكويت والإمارات والأردن والبحرين إلى مصر خلال تلك الفترة.
وأظهرت المؤشرات أن مقدار الزيادة فى السياحة العربية تبلغ نحو 25% بالمقارنة بذات الفترة من العام الماضى.
من جانبه قال محمد ثروت رئيس لجنة السياحة العربية السابق بغرفة شركات السياحة ان هناك رحلات طيران مباشرة سيتم تنظيمها من السعودية إلى الغردقة خلال تلك الفترة. مشيرًا إلى أن أسعار الفنادق خاصة فى القاهرة شهدت زيادة كبيرة عن الأيام العادية نظرًا لكثرة الطلب خاصة من السائح العربى خلال أعياد الكريسماس ورأس السنة.
وأضاف أن السائح العربى هام جدًا للسياحة المصرية حاليًا، لأنه من ذوى الإنفاق المرتفع، كما أن متوسط إقامته يبلغ نحو 7 أيام، علاوة عن انها سياحة عائلية ومتكررة كل عام.
وطالب على عقدة عضو غرفة شركات السياحة ورئيس شركة «جى تى أى» للسياحة العاملين بالقطاع السياحى بتجهيز برامج تناسب السائح العربى. لافتا إلى أهمية جودة الخدمات

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا