الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الوطن | سياسة | رئيس "ملتقى النيل" لـ"الوطن": نطمح لتأهيل طالب يلبي رغبات سوق العمل

  • 1/2
  • 2/2

انطلقت فعاليات الملتقى السابع للأبحاث والمشارع الطلابية لطلبة جامعة النيل الأهلية اليوم، بالمقر الرئيسي للجامعة، حيث يقدم الطلبة خلال اليوم نماذج مبتكرة لحل المشكلات اليومية التي تواجه المجتمعات المختلفة؛ ويعد الملتقى منصة انطلاق لعدد من المشروعات الصغيرة من خلال التكنولوجيا.

الدكتور أحمد مدين رئيس الملتقى السابع للأبحاث، قال إن الملتقى كانت بدايته في عام 2015، مشيرا إلى أنه ينظم مرتين في العام ويهدف لربط المواد الدراسية النظرية بالناحية العملية، نظرا لأن الطلبة يركزون على النواحي النظرية وبالتالي تصنع فجوة بين الطالب وسوق العمل.

وتابع مدين لـ"الوطن"، أن الفكرة كانت تدعم طبيعة الجامعة كجامعة بحثية، وكان المتلقى يهدف لتشجيع الطلبة من خلال أبحاث تربط الناحية النظرية بالعلمية وبدأنا بدورة واحدة، وهذا العام وصلنا لأن تكون عدد الدورات أكثر من 20 كورس وأكثر من 700 طالب شاركوا بنحو 200 بحث بين الحساب والهندسة والفيزياء والبيزنس.

وأكد أن العام الحالي بدأ يظهر الاندماج بين الطلبة في المجالات المختلفة، فالطلبة في الملتقى كل واحد ينفذ مشروعا ويناقش مع المجالات المختلفة، وبنحاول نشجعهم من خلال الدكاترة والداعمين بتوجيهات لجعل مشارعهم أعلى جودة، مشيرا إلى أن عدد الشركات المشاركة هذا العام نحو 6 جهات مختلفة بين مؤسسات وشركات خاصة وجهات تمويليلة، فضلا عن مبادرة رواد النيل.

وأشار إلى أن المميز هذا العام هو مسابقة الروبوتات والتي تهدف إلى تطبيق الدراسة النظرية لمجسم عملي.

قد تقرأ أيضا