الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الوطن | سياسة | 12 توصية لمؤتمر حق المعلم.. أبرزها "توحيد الأجور"

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

خرج مؤتمر "حق المعلم" في يومه الختامي بـ12 توصية، شملت توحيد الأجور في جميع الإدارات والمحافظات (معلم أول.. وباقي الدرجات)، بالإضافة إلى سهولة العلاج بجميع المستشفيات من خلال بطاقة التأمين الصحي أو كارنيه النقابة.

وأكدت التوصيات أن أحد مصادر تحسين وضع المعلم إعادة تفعيل حصص الأجر للمعلمين، متسائلين: "لماذا لا يعفى المعلم من سداد الرسوم المدرسية لأبنائه".

وطالب الحضور بتحقيق الحد الأدنى للأجور لتحسين مستوى معيشة المعلم، وتفعيل وعود عيد المعلم، وتوفير استراحات للمراقبين تليق بهم، بالإضافة إلى تعديل القانون رقم 92 لسنة 2018 بالنسبة لوظائف التوجية.

وتساءل الحضور: "هل مشكلة المشرفين الاجتماعيين بالتراجع عن خصم الكادر منهم بأثر رجعي؟"، مطالبين بعدم ندب المعلمين في أعمال الامتحانات من محافظاتهم إلى محافظات بعيدة، علاوة على رفع مكافأة لجان الامتحانات والكنترولات للتعليم الأساسي إلى 7%، مع صرف مستحقات المعلم فى أقرب موعد بعد انتهاء الامتحانات مباشرة.

حضر المؤتمر خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، ومحمد عطية وكيل أول مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وهشام السنجري رئيس قطاع الخدمات والأنشطة بالوزارة نائباً عن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعلم والتعليم الفني، ومحمد عبد الله الأمين العام للنقابة، وأحمد شعبان وحامد الشريف الأمناء المساعدين، وسيد على نقيب معلمي حلوان، وسيد آدم نقيب معلمي شرق القاهرة، وأحمد محمد أحمد علي نقيب معلمي ملوي، وهويدا الطماوي نقيب معلمي أسيوط، وشاكر أبو بكر، نقيب معلمي نجع حمادي، والدكتور علي عبدالسلام نقيب معلمي بندر المنيا، وفارس جاد ممثلاً عن نقيب معلمي شمال الجيزة، وحمادة توفيق ممثلاً عن نقيب معلمي غرب الجيزة، وسعيد إسماعيل نقيب معلمي وسط الجيزة.

وخرج مؤتمر "حق المعلم" المنعقد بالنقابة الفرعية للمعلمين بحلوان برئاسة سيد علي في الفترة من 14 الى 15 ديسمبر بالعديد من التوصيات الموجهة إلى وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي والنقابة العامة للمعلمين برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب.

حضر المؤتمر كل من أحمد وحيد مدير عام إدارة حلوان التعليمية، والدكتورة ابتسام السعيد وكيل الإدارة، والدكتور شريف رشاد مدير عام إدارة التبين التعليمية، ومحمد صلاح وكيل الإدارة وأمين صندوق النقابة الفرعية للمعلمين بحلوان، وعبد العزيز فهمي مدير عام إدارة المعصرة التعليمية، ونجوى أحمد وكيل الإدارة، ومحمود الشريف القائم بعمل مدير إدارة 15 مايو التعليمية، ورؤساء وأعضاء اللجان النقابية بحلوان وأعضاء النقابات الفرعية المشاركة بالمؤتمر ولفيف من الصحفيين والإعلاميين.

قد تقرأ أيضا