الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / بوابة أخبار اليوم

فيديو| سفير مصر في النمسا يكشف تفاصيل برنامج زيارة السيسي لـ«فيينا»

أعلن السفير عمر عامر سفير مصر في النمسا، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيستهل برنامج زيارته إلى العاصمة النمساوية «فيينا» بلقاء مع الرئيس النمساوي صباح الإثنين المقبل.

وأضاف عامر – في تصريحات للوفد الإعلامي المصري- أن الرئيس سيلتقي عقب ذلك مع المستشار النمساوي سيباستيان كورتز بمقر المستشارية، ومن المقرر أن يشهد السيسي وكورتز التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون بين الجانبين.

وتابع عامر، أنه من المقرر أن يلتقي الرئيس السيسي عقب ذلك برئيس البرلمان النمساوي، لافتا إلى أن برنامج الرئيس السيسي يوم الثلاثاء المقبل سيشهد المشاركة في أعمال منتدى «أوروبا- أفريقيا» بحضور أكثر من 50 رئيس دولة ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي. 

وقال السفير المصري، إن الرئيس السيسي سيشارك في أكثر من مائدة مستديرة على هامش فعاليات المنتدى. 

وأكد السفير عمر عامر، أن الرئيس السيسي سيختتم برنامج زيارته للعاصمة فيينا صباح الأربعاء المقبل، بعقد لقاء مع 12 من كبرى الشركات النمساوية وعدد من رجال الأعمال المصريين والتي تنظمه الغرفة التجارية النمساوية. 

وأشار السفير عمر عامر، إلى أن الرئيس السيسي سيعرض مستجدات الأوضاع في مصر فيما يخص جهود الدولة في الإصلاح الاقتصادي وكافة الفرصة الاستثمارية فيما يخص المشروعات القومية الكبرى.