الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الوطن | المحافظات | استمرار اشتعال النيران في بئر "أم عسل" البترولي لليوم الثاني

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

قال مصدر بقطاع البترول، إن جميع المؤشرات ترجح أن يكون سبب أشتعال النيران في حقل بترول "أم عسل" بمدينة رأس سدر، هو خطأ فني من قبل الشركة المنقبة على البترول حيث هناك إجراءات من المفترض أن تلتزم بها الشركة لضمان عدم اشتعال حريق  والسيطرة على أي حريق يحدث في أقل وقت ممكن وعدم السماح لاندلاع النيران في البئر بأكمله.

وأكد المصدر الذي رفض ذكر اسمه، أن وزير البترول قرر فتح تحقيق موسع في الحادث وتحديد أسباب اندلاع الحريق وندب شركات متخصصة إلى موقع الموقع المنكوب لمعرفة حقيقة الوضع.

جدير بالذكر أنه مازالت النيران مشتعلة بالبئر ولكن ليس بحدة الارتفاع الذي كانت من قبل.

وأكد الدكتور خالد أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إصابة 3 أشخاص بحالة اختناق نتيجة الحريق الذي نشب أمس بحقل بترول "أم عسل" التابع لمدينة رأس سدر، قائلا إنه جرى نقل المصابين لمستشفى رأس سدر العام.

وتابع وكيل وزارة الصحة أن حالة المصابين مستقرة وجرى تقديم الإسعافات الأولية لهم وتلقي العلاج اللازم.

تلقى اللواء أحمد أبو عقيل، مدير أمن جنوب سيناء، إخطارا يفيد نشوب حريق هائل في حقل "أم عسل" الواقع على بعد 30 كيلومتر من مدينة رأس سدر تجاه  مدينة أبوزنيمة هو أحد حقول البترول التابعة للشركة العامة للبترول بمدينة رأس سدر، حيث كانت تتم به أعمال الربط لدخول الخدمة وينتج هذا البئر قرابة 20 ألف برميل يوميا وفقا لتصريحات مصدر من البترول.

 

 

قد تقرأ أيضا