الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

خطة «أ».. حملة توعوية لأهمية الإسعافات الأولية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

«البداية من عندك»، شعار اتخذه طلاب شعبة العلاقات العامة والإعلان بقسم الإعلام فى كلية الآداب جامعة عين شمس، لحملتهم التوعوية التى أطلقوا عليها خطة «أ» ضمن مشروع تخرجهم، وذلك بعدما وجدوا أن هناك العديد من الإحصائيات الصادمة تقول إنه 4 من كل 5 أشخاص لا يعرفون أساسيات الإسعافات الأولية.

منذ أيام أطلق الفريق المكون من 13 فردا الحملة على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، للترويج لها قبل النزول إلى الشارع. يقول سامح بركات، أحد أفراد الحملة: «خطة (أ) بمعنى أن الإسعافات الأولية هى الخطوة اللى بتعملها قبل أو خلال ما انت بتتصل بالإسعاف نفسها تيجى للحالة».

ويضيف: «كل مجموعة من الفريق ليها مهام محددة، أولًا الفيسبوك ودا بالنسبة لنا منصة دعائية ووسيلة إننا نوصل الفكرة للجمهور وإننا نعلم الناس فعلاً بالمنشورات اللى بننزلها على الصفحة».

فى الوقت الحالى يعمل الفريق على إعداد إعلانات للراديو والتليفزيون كجانب دعائى لحملتهم التوعوية، يقول سامح: «الإعلانات هتنزل كلها على الشوسيال ميديا، لأننا طلبة منقدرش نحجز مساحات إعلانية لأن تكلفتها غالية جدًا».

ويكمل: «فى الفترة الجاية هننزل فى أماكن مختلفة نعلم الجمهور المستهدف من الحملة ونحسسهم بأهمية الموضوع».

عدة مشاكل تواجه الفريق، كرعاية المشروع والتصاريح اللازمة للعمل على أرض الواقع، يوضح سامح: «إحنا محتاجين دعم بمجهودات وتسهيلات وأن يكون معانا أشخاص متمرسين فى الإسعافات الأولية، وإن المدارس والمؤسسات تستضيفنا عشان نبتدى نعلمهم، كمان بنحاول إننا نرجع ثقافة صندوق الإسعافات اللى كان بيبقى موجود فى كل المدارس».

أحمد مصطفى

قد تقرأ أيضا