الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / موقع صدى البلد

ندوة الإعلام والمجتمع بروتاري تحث الشباب على العمل التطوعي

شهدت الجلسة الافتتاحية لندوة "الصورة العامة للروتاري 2018-2019"، تأكيدات على فاعلية دعم الإعلام للعمل التطوعي فى مصر، وحث الشباب على انتهاج سبل العمل الخدمي للمشاركة الفعالة فى بناء المجتمع والدولة المصرية.

وتناقش الندوة دور الإعلام والروتاري فى عرض قضايا المجتمع، ومستقبل الصحافة في ظل التطور التكنولوجي وتأثيرها علي الروتاري، وأيضا دور الإعلام فى إظهار العمل التطوعي بالمجتمع، وذلك بحضور عدد من ممثلي وسائل الإعلام، والخبراء من بينهم درية شرف الدين، وزير الإعلام الأسبق.

وقالت الإعلامية، جاسمين طه زكي ، إن إهتمام الإعلام بالعمل التطوعي، ودعمه فى المجتمع المصري ضرورة، مؤكدة فعالية حث الشباب علي ذلك وتفعيل مواهبهم لخدمة هذه التوجهات.

وأضافت زكي، بأن دور الإعلام لخدمة هذه الأهداف التطوعية فى المجتمع المصري لابد أن يكون فعال، حيث إعطاء الوطن من الجهد والمال في سبيل تنميته يكون دائما محل تقدير، ودور إيجابي فى النهوض والتغلب علي الإشكاليات قائلا:" لن ينمو المجتمع إلا بتكاتف الجميع والتشجيع والحث علي العمل التطوعي".

من جانبها قالت رئيسة اللجنة المنظمة للندوة، سوزى إبراهيم، إن العمل التطوعي ودعم أهدافه من قبل الإعلام نتائجه دائما ما تكون إيجابية، مشيرة إلي أن الإعلام لعب دورًا إيجابيا فى دعم الأعمال التطويرية والخدمية التى تتم من قبل منظمات المجتمع المدني وفي القلب منهم أندية روتاري.

وأكدت إبراهيم ، أن الإيمان الحقيقي بدور منظمات المجتمع المدني يساعد في بناء المجتمع وتنميته، مشيرة إلي أن أندية روتاري عملت فى العديد من المشروعات التطوعية تضمنت العمل وفق رؤية مصر 2030، من مواجهة شلل الأطفال والتعليم وتنمية ومحو الأمية والصحة والاهتمام بذوي القدرات الخاصة.

من جهتها ، قالت ماجدة الألفي، منسق اللجنة المنظمة للندوة، إن العمل التطوعي جيد فى إطار دعم ونهوض المجتمع ، وروتاري تقوم بجهد جيد لخدمة الأهداف الإنسانية، من ضمنها الإهتمام بذوى الإحتياجات والشباب، وترميم المباني والإغاثة العاجلة قائلة: "الإهتمام بالشباب وبناء جيل واعٍ محب لخدمة المجتمع من أهم الأهداف التى يتم العمل فى إطارها".

وقال رئيس لجنة الصورة العامة، للمنطقة الروتارية، إنه في هذا اللقاء اجتمع طرفا الخدمة، حيث الإعلام يعمل على نشر وحث العمل التطوعي، والأعضاء الروتارية تعمل لتفعيل الخدمة علي أرض الواقع قائلا:" هكذا جناحي الخدمة والعمل التطوعي".

من ناحيته، قال عبد الحميد العوا، محافظ المنطقة الروتارية 2451- مصر، إن روتاري موجودة فى مصر منذ 90 عامًا، عاملة فى إطار العمل الخدمي والتطوعي، بمختلف المحافظات علي مستوى الجمهورية، قائلا: "هدفنا تقديم الخدمات الإنسانية لدعم المعايير الأخلاقية من أجل نشر السلام والتفاهم بين الناس".

وأكد "العوا"، أن المشروعات الخدمية التي تم العمل فى إطارها، تضمنت إطارات خدمية لمكافحة تحديات الفقر والجوع والمرض وندر المياه والمشاكل البيئية، وتم ذلك من خلال الخبرات والمعارف التى تمتلكها روتاري، مضيفا: " عملنا علي إظهار ذلك أمام الرأي العام بوسائل الإعلام التى عملت علي دعم ومساندة هذه الأعمال الخدمية".

ولفت إلي أن الرؤية لدي روتاري أن يتم إجتياز الألف مشروع خدمي بكل محافظات مصر، مشيرا إلي أن ذلك مصدر فخر لأعضاء الأندية الروتارية، كما استعرض أمام الحضور فيديو توثيقي عن الأعمال والمشاريع التي تمت بمختلف أنحاء الجمهورية.