الوطن | سياسة | بعد تحذير السيسي منها.. خبير تغذية: السمنة بوابة رئيسية لجميع الأمراض

الوطن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور أحمد صبري، خبير التغذية، إن السمنة هي البوابة الرئيسة لجميع الأمراض غير السارية مثل السكر وضغط الدم وأمراض المفاصل وأمراض الكبد والفشل الكلوي، موضحًا أن الأطعمة السريعة لها تأثير كبير على زيادة الوزن، حيث استقطب المجتمع المصري كافة الأفكار الغربية الخاصة بالأطعمة السريعة ذات السعرات الحرارية المرتفعة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "90 دقيقة"، مع الإعلامي محمد الباز، على قناة "المحور"، أن العادات الحياتية والسلوكية للشعب المصري قد تغيرت، من السهر لفترات طويلة وعادات الأكل الخاطئة، والتي تؤثر بشكل كبير على عمل الغدة الدرقية المسئولة عن عملية حرق الدهون.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما ما يدعو الشعب المصري لممارسة الرياضة وخاصة المشي، وهناك العديد من المبادرات التي تدعو لممارسة الرياضة مثل "الرصيف ملك المشاة".

وتحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، خلال افتتاح عدد من المشروعات عن الحاجة إلى الاهتمام بالتربية الرياضية وبناء الجسم السليم، محذرا من خطورة السمنة على المصريين.

وطالب الرئيس الإعلام وأجهزة الدولة، خلال اللقاء، بالبدء في برنامج ضخم جدا بالتوعية الصحية وإنقاص الوزن، قائلا، "كل ما يكون الوزن قليل والحركة كتير كل ما تكون الصحة أفضل، لكن نركب التوك توك لمسافة 100 متر مش ممكن، كل ما نتخن ويزيد وزننا منعرفش ننام كويس، لازم ناخد بالنا كويس".

أخبار ذات صلة

0 تعليق