الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / بوابة الشروق

راهب بـ«أبو مقار» لـ«الشروق»: مسئولو المباحث يُحققون مع عمال الدير

كشف الأب باسيلوس المقاري، الراهب بدير الأنبا أبو مقار بوادي النطرون، اليوم الأربعاء، تفاصيل مقتل الأنبا أبيفانيوس أسقف ورئيس الدير، الذي توفي فجر الأحد داخل الدير.

وقال لـ«الشروق»: «مسئولو المباحث لازالوا في الدير وهي جريمة مُنكرة، وهم بدأوا في سؤال عمال المطابع في الدير، فالحادثة وقعت في الساعة 3 بعد نصف الليل يوم الأحد، والمنطقة داخل الدير وهي مساكن الرهبان والمنطقة التي وقع فيها ليس فيها كاميرات».

وأضاف: «سيتم وضع كاميرات في الدير، وما حدث هي عملية قتل فالأمر غريب، والمنطقة التي وجد بها رئيس الدير لا أحد يمر بها غير الذين يذهبون للكنيسة يوم الأحد، رئيس الدير لم يقع من على سُلم مثلًا والمنطقة التي وقع فيها هي في الطريق بين مسكنه أو قلايته والكنيسة ولم يكن هناك سُلم، فهي طريق منبسط».

وكان قداسة البابا تواضروس الثاني، بطريرك الكرازة المرقسية، خلال صلاة التجنيز أمس الثلاثاء، على جثمان الأنبا أبيفانيوس، أسقف ورئيس دير الأنبا أبو مقار: «نحن أمام مصاب جلل ولا يهتز إيماننا بالله ضابط الكل، ونؤمن أن الله يضبط حياتنا، وهو محب للبشر وللخطاه، وأخونا الحبيب الذي غادرنا بهذا الرحيل المفاجئ هو نموذجًا مشرقًا للكنيسة».

وأوضح: «فقدنا وفقدت أخونا الحبيب وكان صاحب علم غزير، ووداعة وحكمة وبساطة للحياة، ورأيه كان صائبًا وكنت استرشد به في قراراتي التي أخذها،

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا