الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الفجر

برعاية غادة والي.. مبادرة صندوق الإدمان "أوعى تجرب" تصل بورسعيد

أعلن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، مواصلة إطلاق المبادرات التوعوية بأضرار تعاطي المخدرات "أوعى تجرب"، وذلك استمرارًا لتنفيذ العديد من المبادرات والفعاليات للتوعية بأضرار تعاطي المخدرات.

 

وقال الصندوق في بيان له، إنه تم إطلاق المبادرة داخل استاد بورسعيد لتوعية أكثر من 2000 مشجع  من الشباب أثناء مباراة النادي المصري ونادي نهضة بركان المغربي، تحت شعار "أنت اقوى من المخدرات"، وذلك تحت رعاية غادة والي رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

 

وقال عمرو عثمان مساعد وزير التضامن، ومدير  صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إن المبادرة تستهدف توعية الشباب من أضرار تعاطي المخدرات، وذلك من خلال توزيع مطبوعات تتضمن الآثار السببية للإدمان، وكذلك تصحيح المفاهيم المغلوطة والأفكار الخاطئة عن التعاطي، من كون المخدرات تساعد على القدرة البدنية، وأنها تعمل على تنشيط الذاكرة، وتساعد على نسيان الهموم، وغيرها من المفاهيم الخاطئة لدى البعض.

 

وأشار "عثمان" إلى أهمية التركيز على الرياضة في الوقاية من المخدرات، مؤكدًا أن المبادرة تلقي الضوء على الخدمات التي يقدمها الخط الساخن لعلاج الإدمان "16023" سواء كانت خدمات المشورة أو العلاج بالمجان وفي سرية تامة.

 

وأكد الصندوق في بيانه، أن البادرة المبادرة قبولًا من جانب الشباب من خلال

تابع الخبر في المصدر ..