الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / بوابة الشروق

«التضامن»: غدا.. بدء تفويج حجاج الجمعيات الأهلية حتى 14 أغسطس

قال أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذي للمؤسة القومية للحج بوزارة التضامن، إنه سيغادر غدا الخميس، أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية متوجهين إلى المدينة المنورة والبالغ عددهم 700 حاج يمثلون حجاج محافظات الجيزة ودمياط.

وأضاف "عبد الموجود" لـ"الشروق"، أنه سيستمر سفر أفواج حجاج جمعيات وزارة التضامن الاجتماعي والبالغ عددهم 12 ألف حاج حتى يوم 14-8-2018 من مطارات القاهرة وبرج العرب والغردقة والأقصر وأسوان.

وذكر أن هناك فوج سيغادر يوم الجمعة 3 من أغسطس، عدده 357 من المنوفية، 90 بورسعيد، 89 الدقهلية، 96 المنوفية، ثم يوم السبت 4 من أغسطس بواقع 321 من محافظة القاهرة، 98 من الجيزة، 134 الإسماعيلية، 86 السويس.

وأكد المدير التنفيذي، أن الوزارة وفرت أتوبيسات نقل الحجاج إلى فنادقهم وتسكينهم وتوفير الكراسي المتحركة والخدمات الطبية بالتنسيق مع وزارة الصحة ومنح الرعاية الكاملة لكبار السن والمرضى.

وأضاف أن بعثة الوزارة سوف تتلقي مقترحات وشكاوى الحجاج طوال فترة إقامتهم بالأراضي المقدسة، مع التنبيه باتخاذ كافة الإجراءات لتذليل أي عقبات تواجه الحجاج مع تحسين مستوى الخدمات في أماكن تأدية المشاعر المقدسة، لافتا إلى التنسيق مع وزير الصحة بشأن توقيع الكشف الطبي على الحجيج، والتنسيق مع وزارة الأوقاف لتوعية

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا