الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / بوابة أخبار اليوم

«السياحة النيلية»: أسوان والأقصر على أتم الاستعداد لاستقبال السائحين

 

أجرى محمد الشربيني، مدير عام منطقة مصر العليا ورئيس غرفة عمليات السياحة النيلية، جولة تفقدية ببحيرة السد العالي، والمجرى الملاحي بنهر النيل بين منطقتي أسوان والأقصر، للتأكد من انتظام حركة سير العائمات.

 

وأكد الشربيني انتظام حركة الملاحة النيلية ببحيرة السد العالي وسلامة المجرى الملاحي بين منطقتي الأقصر وأسوان، حيث شهد عبور أكثر من ١٦٠ فندقًا عائمًا ومركبًا نيليًا يحمل سائحين من مختلف دول العالم في رحلات "نايل كروز" التي تمتد لـ4 أيام بين المحافظتين بصورة طبيعية تمامًا.

 

وأوضح د. عبد العظيم طربق، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهري، أنه تم التنسيق بين الجهات المعنية لتأمين سلامة الملاحة النهرية بمجرى النيل أمام الفنادق العائمة خلال الموسم السياحي الحالي.

 

وطالب طربق، بضرورة تحقيق السيطرة الكاملة نحو تنظيم تحرك البواخر السياحية من نقطة الانطلاق سواء من أسوان أو الأقصر، وفقًا لتوقيتات محددة تحت إشراف لجنة غرفة عمليات، بالإضافة لمتابعة حركة البواخر في المجرى الملاحي النهري، والالتزام بالمسار الملاحي المحدد والسرعات المقررة وبالغاطس المسموح به خلال هذه الفترة من العام،

 

وأضاف، "في حال عدم التزام قائدي البواخر يتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيالهم من سحب الرخصة أو خلاف ذلك لضمان سير البواخر السياحية في الخط الملاحي المحدد لها". 

 

وتحدث طربق، عن أن الموسم السياحي الحالي مبشرًا بالخير للقطاع السياحي والعاملين فيه بمحافظتى الأقصر وأسوان، حيث ستشهد حركة الفنادق العائمة والمراكب النيلية بين المحافظتين انتظامًا كبيرًا وسير المراكب بشكلٍ طبيعيٍ في المجرى الملاحي لنهر النيل.