الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / بوابة الشروق

وزير النقل يبحث مع السفير الفرنسي سبل التعاون في مجال السكك الحديدية ومترو الأنفاق

بحث الدكتور هشام عرفات وزير النقل، مع ستيفان روماتيه السفير الفرنسي بالقاهرة، سبل التعاون بين الجانبين في مجال السكك الحديدية ومترو الأنفاق.

وذكرت وزارة النقل، في بيان اليوم الأربعاء، أن المباحثات تناولت التعاون في كيفية رفع مستويات السلامة على خطوط شبكة السكك الحديدية من خلال التعاون مع شبكة سكك حديد فرنسا (sncf) في مجال السلامة، بالإضافة إلى مناقشة الخطوات القادمة لرفع مستويات السلامة على خط الجيزة/بني سويف بالتعاون مع شركة ألستوم التي سوف تقوم بمعاينة الخط خلال الأيام القادمة.

وأشار السفير الفرنسي إلى خطاب الحكومة الفرنسية المرسل للحكومة المصرية لتوقيع بروتوكول لتوريد قطارات للخط الثالث لمترو الأنفاق، وكذلك استعداد الجانب الفرنسي لتمويل قطارات جديدة للخط الأول فور الانتهاء من تطوير منظومة البنية الأساسية له، كما استعرض السفير الفرنسي الخطوات الجادة من الحكومة الفرنسية لتمويل المرحلة (4c) من الخط الثالث للمترو بالإضافة إلى المناقشات الجارية حاليًا لإدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو بالتعاون مع شركة (RATP) الفرنسية.

من جانبه، أكد وزير النقل أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لرفع مستويات السلامة على خطوط شبكة السكك الحديدية حيث تنفذ مشروعات إشارات بطول 1089 كم بإجمالي 17 مليار

تابع من المصدر

قد تقرأ أيضا