الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

نائب وزير الإسكان يبحث مع محافظ البحيرة أعمال خطة تطوير مدينة رشيد

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بحثت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، أعمال تطوير مدينة رشيد مع االدكتور عاصم الجزار، نائب وزير الإسكان، وموقف الأعمال التي تم إنجازها من خطة تطوير رشيد.

جاء ذلك خلال استقبال المهندسة نادية عبدة، للدكتور عاصم الجزار، نائب وزير الإسكان، رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني، والمهندس شريف سليم، مستشار وزير الإسكان، والمهندس علاء عبدالفتاح، رئيس القطاع المركزي للهيئة العامة للتخطيط العمراني، بحضور اللواء مجدي عناني، السكرتير العام، والمهندس حازم الأشموني، السكرتير المساعد، وأعضاء المكتب الاستشاري لتطوير رشيد، والمهندس مصطفى إسماعيل، المدير التنفيذي لتطوير رشيد.

ويأتي الإجتماع لتنفيذًا توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال مؤتمر الشباب الدولي الرابع بمدينة الإسكندرية العام الماضي، بضرورة الانتهاء من أعمال تطوير رشيد في غضون 3 سنوات، وما أعقب ذلك من اجتماعات متتالية مع الوزارات المعنية بأعمال التطوير، بالإضافة إلى الزيارات الميدانية داخل مدينة رشيد، للوقوف على كافة الجوانب اللازمة للتطوير، وتقديم المقترحات وإعداد الدراسات والمقياسات في هذا الشأن.

وقالت «عبده»، إن اللقاء تناول عرض رؤية المحافظة المستقبلية، وأعمال التطوير المطلوبة لوضع مدينة رشيد على خريطة السياحة العالمية وتنميتها إقتصاديًا وصناعيًا وسياحيًا، وتوفير فرص عمل للشباب الخريجين بالمحافظة.

وأضافت «عبده» أنه تم ضح 40 مليون جنيه من ميزانية المحافظة لإنهاء مشروعات التطوير، مشيرة إلى أنه تم إنجاز أعمال تطوير الكورنيش وأعمال حماية شاطئ البحر وإنشاء مراسي نيلية وأتوبيس نهري وعمل موقف سيارات وقسم شرطة ومبنى للجمارك.

وأوضحت «عبده»، أنه تم خلال الاجتماع بحث تنمية منطقة المثلث الذهبي التي يلتقي فيها النيل بالبحر المتوسط، والمنطقة الساحلية على ساحل البحر المتوسط، وتم الاتفاق على عمل بروتوكول تعاون وشراكة ما بين محافظة البحيرة ووزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية لتنمية رشيد.

قد تقرأ أيضا