الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

وزير التعليم: لا صحة لطباعة كتب المدارس الرسمية باللغة العربية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد عن طباعة كتب النظام التعليمي الجديد لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي باللغة العربية للمدارس الرسمية للغات.

وأكد شوقي، في تصريحات له عبر جروب «ادعم د. طارق شوقي» بتطبيق «واتس آب»، أن هذا الكلام عار تماما من الصحة، وأن الكتب مازالت في مرحلة الطباعة ولم تصل المدارس بعد، وأن المحتوى الموحد الذي يضم مبادئ العلوم والرياضيات والدراسات الاجتماعية يتم ترجمته حاليا من قبل أساتذة متخصصين للمدارس الرسمية للغات والمدارس الخاصة لغات، مشيرا إلى أن كل ما يثار من لغط وشائعات حول كتب نظام التعليم الجديد سببه الأساسي بعض أصحاب المصالح.

وأضاف الوزير: «نحن نعمل على مدار الساعة في عشرات المحاور في وقت واحد، ونحرص يوميًا على أن كل شيء سيتم كما نتمنى جميعًا».

وعلى صعيد متصل، أكد مصدر مسؤول بقطاع الكتب أن المطابع انتهت من طباعة نحو 90% من الكتب الدراسية للعام الدراسي المقبل وجاري استكمال طباعة الأعداد الباقية.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أن الوزارة سوف تتسلم الكتب وترسلها للمديريات التعليمية منتصف أغسطس الجاري، على أن تتسلم المدارس الكميات المطلوبة من الكتب بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك لتبدأ عملية تسليم الكتب للطلاب من اليوم الأول في الفصل الدراسي الأول ولمدة أسبوع وذلك لطلاب رياض الأطفال والأول الابتدائي.

فيما أنهى 239316 طالب وطالبة امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية، الثلاثاء، وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، إن غرفة عمليات متابعة الامتحانات في الوزارة لم تتلق أية شكاوى من صعوبة الأسئلة أو وجود أخطاء مطبعية أو فنية بها.

وبدأت، الثلاثاء، أعمال تقدير الدرجـــــات لامتحانات الدور الثاني لدبلوم التعليم الفني الصناعي، فيما تبدأ أعمال تقدير الدرجـــــات للتعليم الفني التجاري والفندقي، الجمعة المقبلة، بينما تبدأ أعمال تقدير

قراءة المزيد ...

قد تقرأ أيضا