الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

مدير «الأمم المتحدة للسكان»: التعليم والحد من الزيادة السكانية الحل لانطلاق مصر

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أشادت الدكتورة ناتالي كانم، المدير التنفيذى لصندوق الأمم المتحدة للسكان، ونائب الأمين العام للأمم المتحدة للسكان، بالقمة الدولية للعلاقات العامة والإعلام «صوت مصر» في دورتها الثالثة، المنعقدة حاليا، التي يرعاها مجلس الوزراء.

وأشارت «ناتاليا» إلى أن انعقاد القمة يهدف لتقديم الدولة قصتها للعالم بنفسها من خلال استراتيجية شاملة لبناء الهوية الوطنية لمصر، مطالبة الحكومة المصرية بتنظيم حملة دولية لإبراز الانجازات التى حققتها مصر فى المجالات المختلفة.

وقالت «ناتاليا»: إن «الصحة والتعليم من أهم المجالات التى يجب التركيز عليها فى الدول الفقيرة»، موضحة أن أهم شئ نقوم به هو توسيع نطاق الخيارات والاختيارات أمام النساء والفتيات المراهقات الأكثر فقرًا، فمن خلال تمكينهن من اتخاذ قراراتهن الخاصة بشأن توقيت حملهن والفترة الفاصلة بين الولادات، إنما نفتح لهن دربًا نحو أمنهن الاقتصادي واستقلالهن، كما نفتح طريقًا نحو اقتصاديات ومجتمعات أكثر توازنًا، وفق التصور الموضوع فى أهداف التنمية المستدامة.

وأضافت أن «الأولويات العاجلة لصندوق الأمم المتحدة للسكان فى 2018 تشمل على تعزيز التواصل والمناصرة والشراكات من أجل حصول الجميع على الخدمات وتلبية الاحتياجات بالكامل، وتعزيز الابتكار، خصوصا فى أنشطتنا الإنسانية المتزايدة؛ والعمل مع الحكومات وغيرهم من الشركاء للإعداد لعام 2019، الذي سيشهد الاحتفال بمرور 50 عامًا على عمل صندوق الأمم المتحدة للسكان، و25 عاما على برنامج عمل المؤتمر الدولى للسكان والتنمية الذى يوجه عمل صندوق الأمم المتحدة للسكان إلى يومنا هذا».

وقالت «ناتاليا»: إن «صندوق الأمم المتحدة على أهبة الاستعداد لتحقيق نجاح استثنائى، ونجاحنا سيكون نجاحًا مشتركًا للنساء والفتيات المراهقات فى هذا العالم، عندما يتمتعن بحقهن فى اتخاذ قراراتهن الخاصة بشأن أجسادهن ومستقبلهن».

قد تقرأ أيضا