الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / المصرى اليوم

محافظ الدقهلية: وفرنا البطاطس بـ6 جنيهات للمواطن والتخزين سبب رفع الأسعار

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الدكتور كمال جاد شاروبيم، محافظ الدقهلية، الأحد، أنه تم الاتفاق مع عدد من المنتجين على توفير كميات كبيرة من البطاطس بسعر 5 جنيه لتغطية احتياجات المواطنين بمختلف أحياء ومراكز المحافظة على أن تباع للمستهلك ما بين 5.5 و6 جنيه للكيلو، مؤكدا أن الأسعار المعروضة للخضراوات والفاكهة مرتفعة ويجب تخفيضها، وأن الحلقات الوسيطة تؤدي إلى وصول المنتجات للمواطنين بأسعار مرتفعة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للمحافظ زار خلالها منافذ بيع الخضروات والفاكهة واللحوم بعدد من شوارع مدينة المنصورة وتنقل خلالها بين 5 منافذ لبيع الخضروات والفاكهة في شوارع عبدالسلام عارف والجيش وشارع الأتوبيس الجديد وشارع قناة السويس وتأكد خلالها من سلامة المنتجات المعروضة فيها ووجه الشكر للمواطنين المتواجدين بها على عدم إندفاعهم في تخزين كميات من البطاطس.

وأضاف «شاروبيم» في تصريحات صحفية «أن محصول البطاطس يكفي حاجة المستهلكين ويزيد إلا أن عمليات التخزين لتحقيق أرباح أعلى أدى إلى تفاقم أزمة البطاطس في الأسواق وأن الإستهلاك لم يزد عن معدلاته الطبيعية في نفس الفترة من العام الماضي».

وأكد أن الإنتاج الجديد من البطاطس سيؤدي بالضرورة إلى خفض الأسعار بالإضافة إلى وجود كميات كبيرة مخزنة لتلبية الطلب إذا احتاجت الأسواق بالدقهلية .

وإتصل المحافظ أثناء تفقده بالسيد دايره وكيل وزارة التموين، طالبا حضوره لاتخاذ الإجراءات القانونية لإعدام كمية من البطاطس غير الصالحة للاستهلاك، وأنذر «شاروبيم» القائمين على المنفذ إذا تكرر عرض منتجات غير صالحة سيتم اغلاقه فورا، كما اتصل المحافظ بسعد الفرماوي رئيس مركز ومدينة ميت غمر طالبا تجهيز 10 أطنان من البطاطس لطرحها بمنافذ البيع.

وكلف المحافظ المهندس مختار الخولي السكرتير العام بالاتصال برؤساء المراكز والمدن لتحديد احتياجاتهم من البطاطس تمهيداً لتوفيرها فورا على أن تباع بسعر لا يزيد عن 6 جنيهات للكيلو للمستهلكين.

قد تقرأ أيضا