الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / موقع مصراوى

بنك الطعام يوزع 500 طرد مواد غذائية عبر قافلة إلى مدينة سيوة

كتب - مصطفى عيد:

قال بنك الطعام المصري في بيان اليوم الأحد، إن قافلة أطلقها مؤخرا لمدينة سيوة وزعت 500 طرد تتضمن مواد غذائية من بنك الطعام، ونحو 850 بطانية و850 عباءة، و1000 بلوفر من بنك الكساء المصري.

وأضاف بنك الطعام إن اختيار مدينة سيوة لإرسال القافلة جاء مع ارتفاع معدلات الفقر فيها، "فرغم الجمال الذي تتمتع به المدينة يوجد العديد من الصعاب والمشاكل التي يعاني منها الأهالي، ففيها بعض المناطق النائية الفقيرة التي ينقصها بعض الخدمات".

ويبلغ عدد سكان سيوة 30 ألف نسمة، وتقع في قلب الصحراء الغربية على بعد 300 كيلو متر من محافظة مرسى مطروح بالقرب من الحدود الليبية، وفقا للبيان.

وقال معز الشهدي الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، إن البنك يقوم بعمل دراسات ميدانية وأبحاث للمناطق المستهدفة لتحديد الاحتياجات على وجه الدقة.

وأضاف أن نشاط قوافل الخير بدأ عام2010 ، للوصول للمناطق التي لا تتم تغطيتها من خلال برنامج الإطعام الشهري، ويبلغ متوسط القوافل السنوية بين 25 إلى 30 قافلة، بجانب قوافل الإغاثة الاستثنائية.

وذكر الشهدي أن نشاط القوافل يندرج تحت منظومة عمل مؤسسي مدروس يضع العديد من المعايير للأماكن المستهدفة منها مناطق الفقر والمرض التي تعاني من نقص الخدمات، والمناطق العشوائية المتكدسة بالسكان والمناطق الصحراوية، وكذلك الأماكن المنكوبة التي تتعرض للكوارث الطبيعية مثل السيول والزلازل والحرائق.

وأشار إلى أن بنك الطعام وقًع عددا من بروتوكلات التعاون مع صندوق تحيا مصر، ووزارتي التضامن الاجتماعى والتعاون الدولي، وبيت الزكاة والصدقات المصري، وكذلك مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، وهيئة الأعمال الخيرية بأستراليا، في إطار توجيه القوافل للمناطق المختلفة.

ويعد نشاط القوافل ضمن أنشطة بنك الطعام التي تساهم في تحقيق محاور وأهدافه وهي الوصول إلى المستحقين الأكثر احتياجا، وتأهيل وتدريب القادرين منهم على العمل، والتوعية بعدم إهدار الطعام، وتعزيز الاستثمار لضمان استمرار مجهودات وعطاء وأنشطة وبرامج البنك للمساهمة في القضاء على الجوع، وفقا للبيان.