الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / موقع صدى البلد

المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان تبدأ زيارة لمصر

تبدأ المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان د. ناتاليا كانيم اليوم (الأحد) زيارة للقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر وصندوق الأمم المتحدة للسكان في مجالات الصحة الانجابية، والشباب، والمساعدات الانسانية.

وذكر بيان وزعه المركز الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة ، أن د. كانيم ستلتقي خلال زيارتها لمصر مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزيرة التضامن الاجتماعي د. غادة والي، ووزيرة الصحة والسكان د. هالة زايد، و وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، وستفتتح ايضًا مهرجان للشباب تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قد قام بتعيين ناتاليا كانيم المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان يوم 3 أكتوبر 2017. وتحمل كانيم أكثر من 30 عاما من الخبرة في مجالات الطب والصحة العامة والصحة الإنجابية والسلام والعدالة الاجتماعية والعمل الخيري.

وعملت كانيم في الفترة ما بين عاميّ 2014 و2016 كممثلة لصندوق الأمم المتحدة للسكان في تنزانيا، وجرى تعيينها في منصب نائبة المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان المسؤولة عن البرامج في يوليو 2016. كانت د. كانيم الرئيسة المؤسسة لشركة إلما فيلانثروبيز إنك (ELMA Philanthropies Inc) وهي مؤسسة خاصة تعتني بشكل رئيسي بالأطفال والشباب في أفريقيا، كما كانت أيضًا أحد كبار الزملاء لدى معهد لويد بيست (Lloyd Best Institute) التابع لجامعة جزر الهند الغربية.

تجدر الإشارىة إلى أن مصر تتمتع بنفوذ كبير في الأمم المتحدة في “المجموعة العربية” و”المجموعة الأفريقية” و”منظمة التعاون الإسلامي”، وترأس “المجموعة 77 والصين”.