الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / موقع صدى البلد

رسلان: لأول مرة في تاريخ السكة الحديد سنمتلك عربات درجة 3 مكيفة.. فيديو

قال المهندس أشرف رسلان، رئيس سكك حديد مصر: "إننا نمتلك في السكة الحديد 3 آلاف عربة، منها 2500 عربة تعمل، و500 عربة خارج الخدمة"، مشيرا إلى أن منظومة النقل في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تشهد تطور كبيرا، ونسعى إلى امتلاك سكة حديد تضاهي سكك الحديد العالمية.

وأضاف "رسلان"، على هامش حوار لـ" صدى البلد": "عدد العربات التي تعمل لا يتناسب مع ضغط الركاب، بالإضافة إلى أنها تجاوزت العمر الافتراضي، حيث تجاوز عمرها 40 سنة"، مشيرا إلى أن هذا ما دفعهم لإبرام صفقة توريد 1300 عربة جديدة مع شركة "روسية - مجرية"، بمبلغ إجمالي مليار و200 مليون يورو، وهي الصفقة الأكبر والأهم في تاريخ سكك حديد مصر.

وتابع رئيس هيئة سكك حديد مصر: "هذه العربات آدمية للغاية، ولأول مرة في تاريخ السكة الحديد ستكون هناك عربات درجة 3 مكيفة، ستعمل على خطوط قبلي وبحري والخطوط الفرعية".

وأشار إلى أن السكة الحديد أهملت ما يقرب من 40 سنة، على الرغم من أنها تمثل شريانا رئيسيا لمنظومة النقل في مصر، حيث يستخدمها ما يقرب من 350 مليون مواطن سنويًا، خاصة أنها أرخص وسيلة نقل في مصر.

وأكد رسلان أن السكة الحديد هي عمل ميداني في الأساس، مشيرا إلى أنه يفضل الوصول إلى العامل البسيط والتعرف على المشكلات على أرض الواقع، لأننا عانينا في الفترة الماضية من بعض الحوادث التي نتجت عن الأخطاء البشرية، وبعضها نتج عن عدم اهتمام الرئيس المباشر ببعض المشكلات في عدد من الأماكن.

وأوضح أن ما حدث من مشكلات في السكة الحديد، هو السبب الرئيسي الذي دفعه - فور تولي المنصب - إلى العمل بشكل ميداني لرصد مشكلات العاملين على أرض الواقع، فنحن نرفع شعار "انضباط العمل والعاملين في هيئة سكك حديد مصر" خلال المرحلة المقبلة.