الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الوطن | سياسة | أمينة خيري: استمرار صدور الصحف الورقية أمر شبه مستحيل

قالت أمينة خيري، الصحفية بجريدة الحياة، إن الصحافة مع عصر الفضائيات الأولى أصبحت للقصة الصحفية "الفيتشر"، إذ يمكن إنتاج قصة سياسية في شكل "الفيتشر"، ويكون الفارق هو احتياجات الجمهور، وتقديم توعية ورسالة إيجابية.

وأضافت "خيري"، في منتدى "إعلام مصر" أن جريدتي "الحياة" و"الشرق الأوسط"، صنعتا المعادلة الصعبة بشكل مهني، وركزتا على قضية القومية العربية، من غير الإسهاب في الأمور المحلية ولفتت إلى أنه في عام 2006 هددت السوشيال ميديا بقاء وسائل الإعلام، والوسائل الإعلام العربية التقليدية فلم تكن مستعدة بالشكل الكافي، مؤكدة أن استمرار صدور الجرائد الورقية شبه مستحيل اقتصاديا، كذلك شبه مستحيل ضمان نسب مبيعاتها لمتلقين لم يعودوا مهتمين بشراء الصحف.

وقالت أمينة خيري إن الإعلام العربي عقب 2011 أصبح في حالة استقطاب بسبب ما حدث في المجتمعات العربية، رغم أن صحيفتي الحياة والشرق الأوسط لم تتأثر كثيرا ولكن الأمر طالهما في كونهما مع أو ضد ما حدث.

وانطلق منتدى مصر للإعلام فى نسخته الأولى تحت عنوان "الإعلام وعصر ما بعد المعلومات.. خطوة إلى الأمام"، الذى ينظمه النادى الإعلامى بالمعهد الدنماركى المصرى للحوار (DEDI) بالشراكة مع جريدة "الوطن"، اليوم الأحد، ولمدة يومين.

ويناقش المنتدى العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى باتت تمثل تحديا كبيرا أمام وسائل الإعلام فى مصر والعالم، بحضور 500 صحفى وإعلامى، بالشراكة مع "الوطن"، وبالتعاون مع عدد من الصحف ووسائل الإعلام المصرية والدولية.

ويعرض المنتدى تجارب تنظيم الإعلام فى العالم، وكيفية تحقيق التوازن بين حرية الرأى والتعبير، وضبط الأداء المهنى لوسائل الإعلام، كما يستعرض تجارب دولية فى مجال الإبداع فى الإعلام والاتصال، ونقل الخبرات فى هذا الإطار.

قد تقرأ أيضا