الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الوطن | سياسة | مدير "سكاي نيوز" بالقاهرة: القصة الخبرية تعجب المتلقي و"الدقة" معيارها

قال سمير عمر مدير مكتب "سكاي نيوز العريية" في القاهرة، إن وسائل الإعلام الدولية الناطقة بالعربية تهتم بماذا ستفعل؟ وإلى من ستوجهه؟، مشيرًا إلى أنه نشأ في منتصف التسعينيات مع بداية موجة الفضائيات.

وأضاف عمر، خلال كلمته بجلسة "تجارب مؤسسات الإعلام الدولية الناطقة بالعربية لمواجهة تغيرات صناعة المحتوى" في منتدى إعلام مصر، إن القصة الإخبارية للمتلقي العربي تختلف عن نظيره الإنجليزي، مشيرًا إلى أن "القصة الصحفية الجامعة تنال إعجاب المجتمع العربي، سواء كانت رياضية أو فنية أو سياسية، فالمعيار الأساسي إظهار الدقة الإخبارية التي تلبي حاجة الجمهور وأيضًا لا تجعل المتلقي يمل بصريا أو معلوماتيا".

وانطلق منتدى مصر للإعلام في نسخته الأولى تحت عنوان «الإعلام وعصر ما بعد المعلومات.. خطوة إلى الأمام»، الذي ينظمه النادي الإعلامي بالمعهد الدنماركي المصري للحوار (DEDI) بالشراكة مع جريدة «الوطن»، اليوم الأحد، ولمدة يومين.

ويناقش المنتدى العديد من القضايا والموضوعات المهمة التي باتت تمثل تحديا كبيرا أمام وسائل الإعلام في مصر والعالم، بحضور 500 صحفي وإعلامي، بالشراكة مع «الوطن»، وبالتعاون مع عدد من الصحف ووسائل الإعلام المصرية والدولية.

ويعرض المنتدى تجارب تنظيم الإعلام في العالم، وكيفية تحقيق التوازن بين حرية الرأى والتعبير، وضبط الأداء المهني لوسائل الإعلام، كما يستعرض تجارب دولية في مجال الإبداع في الإعلام والاتصال، ونقل الخبرات في هذا الإطار.

قد تقرأ أيضا