الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / بلدنا اليوم

المحافظين: زيارة السيسي لألمانيا تأتي في التوقيت المناسب

أكد المهندس على قرطام، نائب رئيس حزب المحافظين، أهمية الزيارة الرسمية للرئيس السيسى لألمانيا، اليوم الأحد، والتى تستمر 4 أيام، مشيرًا إلى أن توجيه السيسى لحضور القمة للمرة الثانية، جاء تقديرًا لمكانة مصر وأهمية دورها فى أفريقيا.

 

وأوضح "قرطام"، أن السيسي سيلقي كلمة خلال أعمال القمة المصغرة تتناول رؤية مصر فى دفع وتعزيز جهود التنمية فى أفريقيا، خاصة أن مصر سترأس الاتحاد الأفريقى العام المقبل 2019.

 

وأشار نائب رئيس حزب المحافظين، إلى أن هذه الزيارة تأتى في توقيت مهم بالنسبة للقضايا والتى جميعها تمر بمراحل بالغة الأهمية وتحتل الأولوية للطرفين خاصة قضيتى مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وقضايا الأزمات فى سوريا وليبيا واليمن وكذلك القضية الفلسطينية، بالنسبة للدولتين ولأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بما لكل من هذه الأزمات والصراعات من انعكاسات فى انتشار الإرهاب وعدم الاستقرار وقضية اللاجئين وغير ذلك.

 

وثمّن تنامى العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والعسكرية بين البلدين، والتى من المتوقع أن تشهد من خلال تلك الزيارة نقلة نوعية فى حجم ونوعية تلك الاستثمارات ليس فقط على مستوى العلاقات بين البلدين، ولكن تمتد لتشمل كل الدول الأفريقية من منطلق دور مصر الريادى فى تنمية القارة الأفريقية والاهتمام بمشاكل القارة والعمل على حلها.

 

موضوعات متعلقة..

بعد 30 يونيو.. تاريخ حافل للعلاقات المصرية الألمانية

من عبدالناصر إلى السيسي.. 6 مواقف جمعت بين مصر وألمانيا