الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / موقع البوابة نيوز

رئيس وزراء العراق: ساحة الإرهاب مع سوريا مشتركة

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، اليوم الأحد، أن ساحة الإرهاب مع سوريا مشتركة بالنسبة للعدو وعلينا تأمين حدودنا بشكل كامل.

وقال مكتب عبد المهدي، في بيان أوردته قناة (الإخبارية) العراقية، إن: "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة زار مقر قيادة العمليات المشتركة، وعقد اجتماعا بالقيادات الأمنية والعسكرية استمع من خلاله إلى عرض مفصل عن الخطط الأمنية لزيارة أربعينية الإمام الحسين، إضافة إلى الأوضاع الأمنية وتأمين الحدود العراقية - السورية".

وشدد على أهمية استمرار الجهود والحيطة والحذر والاستمرار بتتبع الخلايا الإرهابية وتأمين الحدود باعتبار أن ساحة الإرهاب مع سوريا مشتركة بالنسبة للعدو وعلينا تأمين حدودنا بشكل كامل.

في سياق متصل، تمكنت الاستخبارات العسكرية العراقية في قيادة عمليات نينوى اليوم الأحد، من ضبط 11 حزاما ناسفا ومواد تدخل في صناعة المتفجرات، في المدينة القديمة بالموصل.

وذكرت شبكة الإعلام الحربي العراقي في بيان، أن "مديرية الاستخبارات العسكرية التابعة لأمن قيادة عمليات نينوى تمكنت من خلال عملية نوعية، من الوصول إلى مخزن للعتاد في المدينة القديمة بالجانب الأيمن من مدينة الموصل".

وأضافت أنه "تم ضبط 11 حزاما ناسفا و18 بطارية تستخدم للتفجير و9 صواعق تفجير، بالإضافة إلى قذيفة هاون، وقام فريق من الخبراء بالتعامل مع المواد المضبوطة".