الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / موقع مصراوى

رئيس مجلس إدارة "الوطن": التكنولوجيا خلقت تحديات إعلامية جديدة

كتب- محمد نصار وأسامة عبد الكريم

قال عبدالفتاح الجبالي، رئيس مجلس إدارة جريدة الوطن، إن الشائعات والأخبار الكاذبة يمكنها أن تحقق الشهرة السريعة.

وأضاف الجبالي، خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية لمنتدى إعلام مصر 2018، أن على وسائل الإعلام التزام قواعد المهنة.

وتابع: "التكنولوجيا الحديثة خلقت تحديات جديدة ودخلنا مرحلة جديدة من الصراع في صناعة إنتاج المحتوى التكنولوجي".

يشارك في الجلسة كل من هانز كريستيان نيلسن مدير المعهد الدنماركي المصري للحوار، وعبدالفتاح الجبالي، رئيس مجلس إدارة جريدة الوطن، والإعلامي شريف عامر، وكريس فروست، أستاذ الصحافة بجامعة جون مورس في ليفربول.

وانطلقت فعاليات النسخة الأولى لمنتدى الإعلام، التي ينظمها النادي الإعلامي هذا العام تحت عنوان "الإعلام وعصر ما بعد المعلومات.. خطوة إلى الأمام"، يومي 28 و29 أكتوبر الجاري، في القاهرة.

وتعقد الفعاليات بحضور ٥٠٠ صحفي وإعلامي، وبالشراكة مع عدد من الصحف ووسائل الإعلام المصرية والدولية، منها هيئة الإذاعة البريطانية BBC، موقع مصراوي، موقع يلاكورة، وقناة Ten.

يناقش المؤتمر تطورات صناعة الإعلام في العالم، وتحديات "عصر ما بعد المعلومات"، والتعرف على أحدث طرق إنتاج المحتوى وعرضه في وسائل الإعلام بأنواعها كافة، كما يستعرض تجارب دولية في مجال الإبداع في الإعلام والاتصال، ونقل الخبرات في هذا الإطار، ويعرض تجارب تنظيم الإعلام في العالم، وكيفية تحقيق التوازن بين حرية الرأي والتعبير، وضبط الأداء المهني لوسائل الإعلام.

كما تقدم- خلال فعاليات المنتدى- مؤسسات إعلام مصرية وعربية، مثل: أونا للصحافة والإعلام، وانفوتايمز، والغد الأردنية، تجاربها الناجحة في مجال إنتاج المحتوى الرقمي، والتعامل مع تطورات صناعة الإعلام، والتغير في نظريات التلقي.