الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الوطن | المحافظات | السجن 6 أشهر لمدير قرية سياحية ومسؤول إنقاذ بالسويس في قضية غرق طفلة

قررت محكمة جنح السويس حبس مدير إحدى القرى السياحية بالعين السخنة، ومسئول الإنقاذ بالقرية 6 أشهر لكل شخص منهما في قضية وفاة طفلة غرقًا بالقرية بسبب الإهمال.

كانت أسره الطفلة حررت محضرًا رقم ٨٠٢٠ إداري قسم شرطة عتاقة بتاريخ 13 \ 7 \ 2018، اتهمت من خلاله إدارة القرية بالأعمال الجسيم لعدم تواجد عمال الإنقاذ خلال تعرض الطفلة للغرق.

وقال طه عبدالرحيم، والد الطفلة فاطمة في تحقيقات النيابة، إن الطفلة سقطت في حمام السباحة المخصص للأطفال بالقرية السياحية وتعرضت للغرق، ورغم أن حمام السباحة مخصص للأطفال بالقرية، إلا أنه لا يوجد عامل إنقاذ موجود يقوم بالتدخل السريع عقب تعرض أي طفل لتهديد الغرق.

وأكد والد الطفلة، أنه عقب إخراج ابنته من حمام السباحة، لم يجد أي نوع من الإسعافات الأولية، أو سيارة إسعاف بالقرية، وعندما طلب سيارة إسعاف تأتي من مدينة السويس، استغرق وقت حضورها مدة تصل إلى 90 دقيقة، وهو ما تسبب في تدهور الحالة الصحية لابنته وفشل محاولات إنقاذها.

وحمل والد الطفلة، مسئولية ما حدث لابنته لإدارة القرية التي لم تقم بواجبها في حماية الأطفال، ولم توفر وسائل إنقاذ أو إسعافات اوليه وهو ما يؤكد وجود إهمال جسيم تسبب في وفاة الطفلة.

ولفت إلى أن جميع الأطباء بمستشفى التامين الصحي التي نقلت إليها الطفلة، أكدوا أن التأخر في وقت نقل الطفلة "فاطمة" تسبب في فشل إنقاذها.

قد تقرأ أيضا