الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / الوطن

الوطن | المحافظات | رئيس جامعة طنطا: الانتهاء من 97% من قوائم الانتظار

قال الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، إن المستشفيات الجامعية بطنطا تقدم الخدمات لـ5 محافظات في قلب الدلتا، ويتردد عليها يوميا 6 آلاف مريض لتلقي العلاج، فضلاً عن 4 آلاف مريض يستقبلهم قسم الطوارئ.

وأضاف أن المستشفى الجامعي انتهى من 97% من الجراحات التقليدية، مشيرا إلى أنه بالنسبة لزراعة القوقعة تتكلف الجراحة 280 ألف جنيه، وتقوم المستشفى الجامعي بإجراء 10 حالات كل أسبوع وكذلك زراعة القرنية تتكلف الجراحة 19 ألف جنيه لكل مريض، قائلا: "نجحنا في الانتهاء من 76% من قوائم الانتظار في زراعة القرنية".

وأشار إلى أن الجامعة دخلت في تصنيف "التايمز" للجامعات ضمن 19 جامعة مصرية، وحصلت على الدرجة الأولى في التعليم، لافتا إلى أنه ولأول مرة يشارك 4 طلاب من جامعة طنطا من كليتي الصيدلة والهندسة في مؤتمرات دولية في اسكتلندا واليابان بمنحة دراسية من الجامعة، لتقديم أبحاث علمية، موضحا أنه لم تعد المشاركة في المؤتمرات العلمية قاصرة على أعضاء هيئة التدريس فحسب.

وأوضح رئيس الجامعة أن أول قرار اتخذ بشأن المدن الجامعية كان فور توليه المسؤولية، حيث تم اتخاذ قرار بإحلال وتجديد 3 مبان كبيرة بالمدن الجامعية قدرتها الاستيعابية 1650 طالب، حرصا على سلامة أبنائنا، لافتا: تم توفير أماكن بديلة بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، موضحا أنه تم تشكيل لجنة من الدكتور عماد عتمان المستشار الهندسي للجامعة، والدكتور أحمد عطا والدكتور محمود سليم لفحص الأبنية بمستشفى الأطفال.

وكشف رئيس الجامعة عن تطوير البوابة اللإلكترونية بالجامعة وتقديم الخدمات للطلاب، عن طريق كارنيه له باركود تدفع من خلاله المصروفات عن طريق الماكينة كما يمكن بواسطته معرفة درجاته والنتيجة والمحاضرات التي أصبحت على الإنترنت.

وذكر رئيس جامعة طنطا أن مؤتمر الطاقة المتجددة العالمي الذي تعقده الجامعة بمشاركة 50 عالما، يمثلوا أكثر من 50 مركز بحث علمي، وإنشاء مركز لتكنولوجيا الطاقة المتجددة.

ولفت: أنه على المستوى الإفريقي أعلنت الجامعة عن تنظيم مؤتمر الصحة الإفريقية خلال يناير المقبل، وأنه سيتم خلال فعالياته إطلاق مبادرة لإنشاء أول منظمة الصحة الإفريقية، وتم التنسيق مع الأشقاء في الجامعات بإفريقيا لحضور المؤتمر.

قد تقرأ أيضا