الارشيف / الاخبار / أخبار مصر / بلدنا اليوم

برلمانية: الزيادة السكانية ترهق الدولة فى جميع المجالات

قالت النائبة هيام حلاوة، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن التعليم والكثافة السكانية وارتفاع نسب الطلاق كظاهرة اجتماعية، أبرز الملفات التي اقترحت بها خلال ملتقى البرلمانيات المصرية، والذي كان بعنوان "بين تحديات الواقع ورؤية المستقبل تحت رعاية الاتحاد النوعى لنساء مصر".

 

وطالبت "حلاوة"، خلال البيان الصادر لها، بالتركيز على مشكلة الزيادة السكانية والعمل على خفض معدل الكثافة السكانية باعتبارها السبب الرئيسى فى وجود كثير من المشاكل الأخرى، مما ينتج عنه التخلص من المشاكل التى ترهق الدولة ومؤسسات المجتمع المدنى فى إيجاد حلول لها.

 

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن زيادة الكثافة السكانية تقلل من نتائج جهود الدولة فى شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتربوية، لتصبح عائقًا للتنمية فى ظل ما تبذله الدولة من جهود من أجل التنمية والبناء، مناشدة جميع الجهات التضامن من أجل القضاء على مشكلة الزيادة السكانية وخفض معدل الزيادة من خلال ضوابط ووسائل توعية للأسرة المصرية بشكل عام والمرأة والفتاة بشكل خاص.

 

وأكدت البرلمانية، أن الزيادة السكانية أحد أهم التحديات التى يترتب عليها إعاقة التنمية والتطوير والتقليل من جهود الدولة التى تسعى إلى بذلها من أجل تقديم خدمات للمواطن المصرى.

 

موضوعات متعلقة..

‫”قوى البرلمان” تدافع عن اللغة العربية بالمجمع اللغوي

اليوم.. ”أفريقية البرلمان” تلتقي ضياء رشوان